التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

07 تشرين أول / أكتوبر 2019 09:42

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر يؤكد لإذاعتنا قبل قليل أن هناك اتفاقا بين الاحتلال والأسير المضرب عن الطعام منذ 69 يوما الشيخ طارق قعدان لفك إضرابه مقابل الإفراج عنه بعد شهرين دون تجديد آخر على فترة اعتقاله الإداري.

ستة أسرى يستمرون بإضرابهم المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال رفضا لاعتقالهم الإداري هم أحمد غنام من الخليل المضرب منذ 86 يوماً، والمقدسي إسماعيل علي لليوم 76، والقيادي بالجهاد طارق قعدان من جنين مضرب منذ 69 يوماً، والأسير أحمد زهران من رام الله منذ 16 يوماً، ومصعب الهندي من نابلس، والأسيرة هبة اللبدي مضربان لليوم 14.

إدارة سجون الاحتلال تواصل مماطلتها في إجراء عملية جراحية للأسير المريض موسى صوفان من مدينة طولكرم منذ سنوات مما يشكل خطورة حقيقية على حياته.

الجبهة الشعبية تطالب السلطة الفلسطينية بضرورة التراجع فوراً عن الخصومات على رواتب الأسرى المحررين بغزة، وتعتبر أن أية إجراءات تمس بحقوقهم هي تشريع للسياسات الصهيونية.

خمسة أسرى من القدس والضفة وغزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهم وفق متابعتنا: شروق دويات، جميل عنكوش، جميل يوسف، حسن الرجبي، والأسير محمد البابلي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم نحو 10 مواطنين في حملة مداهمات واقتحامات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

الاحتلال يؤجل محاكمة ثلاثة شبان من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة وهم: محمد وأيوب ووسيم عبيد حتى يوم الخميس القادم.

محكمة عوفر العسكرية تصدر قراراً إدارياً بحق الأسير اعتراف الريماوي من رام الله لستة أشهر. وتجدد الاعتقال الإداري للأسير إسلام أبو ريا من الخليل لأربعة أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

انشر عبر