التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

08 تشرين أول / أكتوبر 2019 09:36

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 9 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير محمود محمد أبو وهدان (38 عامًا) من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال علما أنه يقضى حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة.

مسؤول دائرة الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان يؤكد فى مقابلة مع اذاعتنا أن قضية الأسرى تمثل قضية مركزية ومحورية ومن أولويات الحركة./ مشددا على أن قضيتهم ستبقى أمانة في يد الأمين العام للجهاد القائد زياد النخالة حتى تحريرهم.

رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر يقول إن هناك مباحثات بين الاحتلال والأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ طارق قعدان المضرب عن الطعام منذ 70 يوما لفك إضرابه مقابل الإفراج عنه بعد شهرين. 

الأسير أحمد غنام يواصل إضرابه عن الطعام لليوم ال86 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله إداريًا، وسط ظروف صحية صعبة للغاية. 

نيابة الاحتلال تحدد الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعداً للنظر في الاعتقال الإداري للأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام منذ 77 يوماً.

ثلاثة أسرى أخرين يواصلون اضرابهم عن الطعام  وهم الأسير أحمد زهران من رام الله المضرب لليوم (17)، والأسير مصعب الهندي من نابلس والأسيرة هبة اللبدي لليوم (15).

محكمة عوفر العسكرية تجدد قرار الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله توفيق أبو عرقوب وذلك مدة 3 أشهر.

النيابة الصهيونية تقدم لائحة اتهام ضد الطفل أشرف عدوان (12 عاما) من بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة وتحوله الى سجن داخلي في الداخل المحتل.

انشر عبر