التحديثات

مـهـجـة الـقـدس تـفتتـح جـداريـة "أيـقـونات الأسـرى"

09 تشرين أول / أكتوبر 2019 07:32

إذاعة صوت الأسرى:

افتتحت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الأربعاء، جدارية أيقونات الأسرى الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عامًا داخل اسجون الاحتلال الإسرائيلي وما زالوا، والبالغ عددهم 14 أسيرًا، وذلك على مفترق السرايا وسط مدينة غزة.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة الأسير المحرر طارق أبو شلوف خلال افتتاح الجدارية: إن" الأسرى في سجون الاحتلال يعانون أشد المعاناة والحرمان من أهلهم وذويهم لسنوات طويلة، لكنهم شكلوا رافعة وهامة كبيرة يحتذى بهم بصبرهم وصمودهم وكسرهم لعنجهية الاحتلال التي مرغوها في التراب طيلة عقود طويلة من الزمن".

وأضاف "كان لزامًا علينا في مهجة القدس أن نطلق على هؤلاء الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم داخل السجن وأمضوا أكثر من 30 عامًا أن نسميهم أيقونات الأسرى الفلسطينيين، وذلك تكريمًا وتمييزًا لهم عن باقي الأسرى".

وأكد أن "أيقونات الأسرى" يحتاجون منا جميعًا أن تكون قضيتهم على سُلم أولويات كافة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة للإفراج عنهم والتعريف بقصصهم البطولية التي تصلح أن تكون أفلامًا تعكس الحق الفلسطيني ومعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وطالب أبو شلوف كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان أن تقوم بواجبها تجاه "أيقونات الأسرى"، فهم يواجهون الموت البطيء نتيجة الأمراض الصحية المزمنة التي يعانون منها دون أي اهتمام أو رعاية صحية من قبل إدارة مصلحة السجون.

و"أيقونات الأسرى" مصطلح أطلقته "مهجة القدس" على الأسرى الذين أمضوا أكثر من 30 عامًا داخل السجون الإسرائيلية وما زالوا قيد الاعتقال، وهم كريم يونس، ماهر يونس محمد الطوس، إبراهيم أبو مخ، رشدي أبو مخ، وليد دقة، إبراهيم بيادسة، أحمد علي أبو جابر، سمير أبو نعمة، محمد عادل داوود، بشير الخطيب، جمعة آدم، محمد أبو خرابيش ورائد السعدي.

انشر عبر