التحديثات

حمدونة يدعو وزارة الأوقاف لتخصيص خطبة الجمعة عن الأسرى المضربين

24 شباط / أكتوبر 2019 12:42

الدكتور رأفت حمدونة
الدكتور رأفت حمدونة

دعا مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة اليوم الخميس وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية وخطباء المساجد لتخصيص خطبة يوم غد الجمعة عن الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية ، وعن قداسة الانسان والأسير الفلسطينى فى الدين الاسلامى ، وأهمية مساندته ودعمه على كل الصعد .

وناشد د. حمدونة الأشقاء العرب و جماهير ومؤسسات ووسائل اعلام وأئمة مساجد و سياسيين و كتاب إلى أهمية تفعيل قضية الأسرى المضربين " خضر عدنان وجعفر عز الدين وعدى ستيتى ومحمد علان " والتعريف بقضيتهم والدعاء لهم .

وناشد حمدونة المؤسسات الرسمية والأهلية الى استنهاض الجهد الفلسطينى والعربى من أجل دعم ومساندة قضية الأسرى المضربين ، وأضاف أن اختزال قضية الأسرى على المستوى المحلى لن يخدمهم ، مشدداً على اتخاذ استراتيجية عامة على كل المستويات  لنقل هذا الملف على المستوى الدولى .

جدير بالذكر أن هنالك خمسة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام وهم الأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام منذ (93) يوماً ، والأسير طارق قعدان مضرب عن الطعام منذ (86) يوماً والأسير أحمد زهران مضرب منذ (33) يوماً، والأسير مصعب الهندي مضرب منذ (31) يوماً، والأسيرة هبه اللبدي منذ (31) يوماً.

انشر عبر