التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

07 تشرين ثاني / نوفمبر 2019 09:56

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

جيش الاحتلال يعلن الليلة عن اعتقال فلسطيني بزعم فراره من حافلة كانت تُقلّه بعد نزوله منها قرب حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، وثلاثة أسرى محررين من مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومدير مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ د. جميل عليان يثمن الدور الإسنادي للمضربين على الصعيدين الدبلوماسي والشعبي ويدعو السلطة لبذل جهود لتحرير الأسرى المرضى والمضربين.

القيادي المحرر خضر عدنان يصف انتصار الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بالسهم الجديد في صدر الاعتقال الإداري، معتبرا إياه انتصارا على باطل الاحتلال.

المحررة هبة اللبدي وفور وصولها الأردن، تقول إنها سعيدة بانتصارها وتقدم الشكر للملك عبدالله الثاني والشعبين الأردني والفلسطيني اللذان دعماها في معركتها.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تفيد بأن سلطات الاحتلال أعادت الأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي من مستشفى "برزلاي" إلى سجن النقب، حيث كان يشتكي من آلام في عينيه.

الأسرى إسماعيل علي وأحمد زهران ومصعب الهندي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان يفيد بوجود أكثر من 480 أسيرا إداريا في ثلاثة سجون للاحتلال؛ ويطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالالتفات إلى قضيتهم.

أربعة أسرى من الضفة المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: أمجد عبيدي، حسام القواسمة، مجدي القيسي، عبد الرؤوف قعدان.

انشر عبر