التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 كانون أول / نوفمبر 2019 09:48

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

نادي الأسير الفلسطيني يؤكد نقل الأسير المريض سامي أبو دياك إلى المستشفى بوضع صحي حرج،  ووزيرة الصحة مي الكيلة توجه نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية الصحية والإنسانية، للتدخل الفوري للإفراج عنه، وكسر الصمت أمام جريمة قتل ترتكب بشكل بطيء بحقه.

ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم: أحمد زهران من رام الله المضرب منذ 56 يوما، ومصعب الهندي من نابلس منذ 54 يوما وذلك رفضا لاعتقالهما الإداري. والأسير عبد الله سمحان من الخليل المضرب لليوم 12، احتجاجاً على استمرار الاحتلال اعتقال شقيقته روان سمحان.

الناطق الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه يقول إن الاحتلال يماطل في الاستجابة لمطالب المضربين، ويحذر من خطورة أوضاعهم الصحية.

الأسير حسن أحمد من مدينة نابلس والمحكوم بالسجن 22 عامًا يدخل اليوم عامه ال 16 على التوالي في سجون الاحتلال.

الاحتلال يمدد اعتقال الطالب في جامعة النجاح الوطنية يزن بداد من جنين، حتى الـ8 من الشهر المقبل. ويؤجل محاكمة الناشطة المقدسية سعاد أبو رموز للثاني من فبراير لعام 2020.

محكمة عوفر العسكرية تجدد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي بحق النائب الأسير عزام سلهب من الخليل لمدة 4 أشهر.

عدد من الأسرى المحررين يواصلون اعتصامهم المفتوح وسط مدينة رام الله لليوم الـ28 على التوالي احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية رواتبهم منذ 13 عاما.

الحاج الأسير علي الصفوري يوجه رسالة إلى حركة الجهاد الإسلامي ممثلة بالأمين العام الأخ المجاهد أبو طارق النخالة يشكر فيها الحركة على عطائها وجهدها في مقاومة الاحتلال، ومؤكدًا أن الدم بالدم والهدم بالهدم.

الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال يوجه رسالة إلى الفصائل الفلسطينية، داعيا إياها إلى الوحدة والتخلص من "العداءات الحزبية الضيقة".

انشر عبر