التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

19 كانون أول / نوفمبر 2019 09:43

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير مهدي عز الدين رمضان (36 عامًا) من مدينة بيت لحم يدخل اليوم  عامه ال 18 على التوالي في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 18 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة والقدس، عرف منهم: الشابين الشقيقين صالح ومحمد أبو زينة أبناء الأسير صالح أبو زينة المعتقل في سجون الاحتلال؛ عقب اقتحام منزلهما في مخيم جنين وسط مداهمات وتفتيش للمنازل.

هيئة الأسرى والمحررين تحذر من تدهور الأوضاع الصحية للأسيرين المضربين أحمد زهران ومصعب الهندي القابعين في عزل "نتيسان الرملة"./ مشيرة إلى أن الأسير زهران، يواجه أوضاعا صحية صعبة، وخسر من وزنه أكثر من 20 كغم، ويعاني ضعفا وهزالا ولا يستطيع المشي ويستخدم الكرسي المتحرك للتنقل./ كما يشتكي الأسير الهندي، من تعب وإرهاق وكذلك من دوخة ويصاب بحالة تقيؤ بشكل متواصل، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية ويقاطع عيادة المعتقل.

إدارة معتقلات الاحتلال تعزل الأسير نائل البرغوثي في زنازين معتقل "بئر السبع- ايشل"، وتهدده بالنقل إلى معتقل آخر.

وزارة الخارجية والمغتربين تقول إنها عممت على سفارات دولة فلسطين بضرورة مواصلة التحرك وبشكل عاجل، تجاه وزارات خارجية الدول المضيفة ومراكز صنع القرار والرأي العام فيها، لحشد أوسع ضغط دولي على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير المريض سامي أبو دياك، 

عشرات المواطنين وأهالي الأسرى بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية ينظمون وقفة ومسيرة تضامنية مع الأسير المريض سامي أبو دياك الذي يرفض الاحتلال الإفراج عنه رغم إصابته بالسرطان .

سلطات الاحتلال تسمح  أمس لدفعة جديدة من أهالي أسرى غزة بزيارة أبنائهم في سجن "رامون" عبر حاجز بيت حانون/إيرز شمال القطاع.

محكمة سالم العسكرية تجدد لأربعة أشهر الاعتقال الإداري للأسيرة ألاء بشير من قلقيلية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

انشر عبر