التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

27 كانون أول / نوفمبر 2019 09:34

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسيران أحمد زهران ومصعب الهندي يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال، منذ أكثر من 60 يوما.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 8 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

ارتفاع عدد الأسرى الذين ارتقوا في سجون الاحتلال باستشهاد الأسير سامي أبو دياك إلى 222 شهيدًا ،وارتقى جميع هؤلاء الأسرى داخل السجون ومعسكرات ومراكز التحقيق الإسرائيلية بسبب التعذيب والمرض والإهمال الطبي والقتل المتعمد والتصفية المباشرة منذ عام 1967 حتى اليوم.

الأسرى في معتقلات الاحتلال يقررون الحداد وإرجاع وجبات الطعام لمدة ثلاثة أيام، وارتداء اللون الأسود عند الوقوف على العدد.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يؤكد أن وزارته تعمل من أجل نقل جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن، وأن دولته طلبت من "إسرئيل" بشكل رسمي تسليم جثمان الشهيد أبو دياك لها.

حركة الجهاد الإسلامي تؤكد أن استشهاد الأسير الشهيد سامي أبو دياك، شاهدٌ جديدٌ على إرهاب الاحتلال، وبلادة ضمائر المتقاعسين والمتواطئين.

جامعة الدول العربية تدين جريمة الاحتلال بحق الشهيد أبو دياك وتؤكد على لسان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبو علي استمرار النهج الإسرائيلي الإجرامي في اغتيال الأسرى وجرائم القتل البطيء المتعمد، والضرب بعرض الحائط بالمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

مركز الأسرى للدراسات يطالب المؤسسات الدولية العاملة في مجال الصحة بإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال والذين يعانون من أمراض مختلفة، ومنهم العشرات ممن يعاني من أمراض مزمنة.
 
عاهد رداد شقيق الأسير المريض معتصم رداد يطالب عبر اذاعتنا كافة المسؤولين بالتحرك لانقاذ حياة شقيقه والأسرى المرضى قبل فوات الاون.

سلطات الاحتلال  تقرر اليوم الافراج عن الأسير مروان صدقى من بلدة عتيل  بطولكرم ،بعد اعتقال استمر لخمسة أعوام بتهمة مقاومة الاحتلال.

قوات الاحتلال تفرج أمس عن الأسيرين بلال وبسام ذياب بعد اعتقال دام ساعات عدة بزعم إجراء تحقيق أمنية معهما.

ثلاثة أسرى من مدن الضفة الغربية المحتلة؛ محكومون بالسجن المؤبد، يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: أمين اشقيرات، أسامة اسعيد، محمود عمرو.

انشر عبر