التحديثات

دون صدور قرار.. الاحتلال يعقد جلسة محكمة للأسير الهندي

04 آب / ديسمبر 2019 07:01

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قالت أحلام الحداد محامية الأسير مصعب الهندي، إنه دخل مرحلة حرجة في مستشفى "كابلان" الصهيوني مع تدهور وضعه الصحي بشكل كبير، وهو يمكث حاليًا في غرفة العناية المكثفة بحراسة مشددة من أمن المستشفى.

وأوضحت الحداد "لإذاعة الأسرى"، أن محكمة الاحتلال العليا عقدت مساء اليوم "الأربعاء"، جلسة للأسير الهندي المضرب عن الطعام منذ (71) يومًا احتجاجاً على اعتقاله الإداري، دون صدور قرار بقضيته.

وأضافت الحداد، أن المضرب الهندي يواصل إضرابه عن شرب الماء منذ تاريخ الأول من ديسمبر الحالي، حيث يعاني من دوخة وصداع وهزال، ووجع في كافة مفاصل الجسم والكلي، وعدم القدرة على الكلام، بالإضافة إلى أنه خسر الكثير من وزنه. محذرة من استشهاده في أي لحظة. 

وتوقعت المحامية، أن تمدد محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير الهندي، في ظل اصرار النيابة العسكرية عدم التواصل لصفقة معه وتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وكان الاحتلال أعاد اعتقال الأسير الهندي بتاريخ 4/9/2019، ولاحقاً جرى تحويله للاعتقال الإداري، مدة ستة أشهر، واحتجاجاً على ذلك أعلن الأسير الهندي دخوله إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

الأسير الهندي اعتقل سابقاً، وخاض العام الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 34 يوماً، لتحديد سقف لاعتقاله الإداري وحقق انتصاره، ليعود الاحتلال لاعتقاله من جديد وإخضاعه مرة أخرى لملف الاعتقال الإداري.

الجدير بالذكر أن الأسير الهندي اعتقل ما يقارب الـ10 مرات سابقاً، وأمضى ما يقارب 11 عاماً في الأسر، سبعة منها أمضاها رهن الاعتقال الإداري.

انشر عبر