التحديثات

اعتقال طواقم إعلامية في القدس

06 كانون ثاني / ديسمبر 2019 03:14

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، طواقم تابعة لـ"تلفزيون فلسطين" (مؤسسة حكومية) في مدينة القدس، واستولت على معدات التصوير وأجهزة البث.

وداهم عناصر من مخابرات الاحتلال، مكان تصوير برنامج برنامج "صباح الخير يا قدس"، في جبل الزيتون/الطور واعتقلت مقدمة البرنامج دانا أبو شمسية، والمصور أمير عبد ربه، والضيف الأسير المحرر محمد العباسي. 

كما واعتقل الاحتلال مراسلة تلفزيون فلسطين كريستين الريناوي، والمصور علي ياسين، ومواطن آخر "لم تعرف هويته" أثناء تواجدهم بالقرب من باب العامود، خلال عملهما الصحفي، واقتادتهم جميعا إلى مركز توقيف "المسكوبية". 

بدورها أدانت وزارة الاعلام إقدام الاحتلال على اعتقال طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة خلال قيامهم بواجبهم في تقديمهم البرنامج الصباحي.

وشددت الوزارة في بيان لها الجمعة، على أن اعتقال الزميلتين كريستين ريناوي ودانا ابو شمسية والزميلين أمير عبد ربه وعلي ياسين يعتبر اعتداءً صارخاً على القوانين الدولية الخاصة بحماية الصحفيين والاعلاميين ويعد استهدافاً آخر يتصل بمخططات "طمس الحقيقة وتغيير الواقع " التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد القدس المحتلة عاصمة دولتنا وعاصمة قلوبنا، وضد الإعلام الفلسطيني.

ودعت مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق قراراته التي توفر الحماية لوسائل الاعلام خاصة القرار 2222، وكافة القرارات التي تختص بالقدس وتجرم على الاحتلال المساس بالمدينة وأوضاعها واهلها وممتلكاتهم ومقدساتهم. 

من ناحيته، استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام قوات الاحتلال على احتجاز طواقم "تلفزيون فلسطين" في القدس ومصادرة معداتهم.

وطالب التجمع في بيان مقتضف صباح اليوم، الشهر الماضي أنشطة التلفزيون الرسمي في القدس المحتلة. 

وكانت سلطات الاحتلال قد حظرت في الـ 20 من الشهر الماضي أنشطة التلفزيون في القدس المحتلة.

انشر عبر