التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 آب / ديسمبر 2019 09:50

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة فى سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد وهم وفق اذاعتنا طارق حسين وعمر بسيس ويحيى بلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 11 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر يحذر من تدهور الحالة الصحية للأسير أحمد زهران، المضرب عن الطعام منذ (78) يومًا، رفضاً لاعتقاله الإداري.

استقرار الوضع الصحي للأسير شادي موسى من بلدة مركة جنوب محافظة جنين، ويقبع حالياً فيما يسمى مستشفى "الرملة"./ وتعرض الأسير موسى خلال الشهر الماضي لجلطة قلبية أثناء تواجده بمعتقل "النقب" الصحراوي، وعلى إثرها جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا".

مدير مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة فهد أبو الحاج يشدد على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق أسرانا، في ظل تغول إدارة السجون بسياستها التعسفية بحقهم.. 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد في تقرير صدر عنها أن ما تسمى محكمة ثلثي المدة (شليش) والتي عقدت جلستها أمس في سجن "مجيدو"، قررت الافراج عن الأسير القاصر محمود شلبي (16 عاماً) من مدينة طولكرم ،ولفتت الهيئة أن المحكمة قررت الإفراج عن الأسير شلبي ولكنها علقت تنفيذ القرار لمدة أسبوع لإعطاء النيابة العسكرية مساحة للاستئناف في حال رغبت بذلك.

سلطات الاحتلال تواصل حرمان الأسير حسام محمد الزعانين (34 عاماً)، من قطاع غزة من زيارة عائلته للعام الثالث على التوالي .
 

انشر عبر