التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 تموز / يناير 2020 09:48

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير أحمد زهران يعلق إضرابه عن الطعام الذي استمر ل 113 يومًا بعد التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال، بحضور رئيس الوحدة القانونية في الهيئة المحامي جواد بولس على أن يكون الإفراج عنه في 26 من فبراير المقبل.

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال محكومان بالسجن المؤبد وهما إياد نصار وأحمد صلاح

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ستة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

ما تسمى بمصلحة السجون الصهيونية تبلغ عائلة الأسير علاء أبو جزر (43عامًا)، من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، رفضها الإفراج عنه؛ رغم انتهاء محكوميته البالغة 17 عامًا.

حالة من التوتر تسود معتقل "ريمون" بعد اقتحام قسم (2) بالمعتقل أمس من قبل قوات القمع الصهيونية./ مصدر مطلع أفاد أن القوات اعتدت على الأسرى ونكلت بهم، وأخرجتهم من قسمهم ووزعتهم على الأقسام الأخرى، قبل أن تشرع بتفتيش غرفهم والعبث بمحتوياتهم.

إدارة معتقلات الاحتلال تنقل أمس (34) طفلاً من معتقل "عوفر" إلى "الدامون"، دون مرافقة ممثليهم./ وجرى نقل الأطفال الأسرى من قسمي (19) و(13) في "عوفر"، وسيتم تجميع بقية الأطفال الأسرى في قسم (13).

قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يؤكد أن سياسة نقل الأسرى هي جزء من سياسة إدارة سجون الاحتلال في مواجهة التمثيل التنظيمي للأسرى، لاسيما القاصرين منهم./ 

محكمة عوفر العسكرية تصدر قرارًا جوهرياً للنائب الأسير محمد أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب الخليل، بعدم تمديد الاعتقال الإداري له، حيث من المتوقع الإفراج عنه في الخامس من مارس المقبل.

انشر عبر