التحديثات

وقفة لدائرة العمل النسائي للجهاد بغزة تضامنًا مع الأسيرات

18 شباط / يناير 2020 01:50

إذاعة صوت الأسرى:

نظمت دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت وقفة في مدينة غزة، تضامنًا مع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "حرائر فلسطين شموخ وعزة لا تلين".

وحملت المشاركات في الوقفة عدة شعارات تضمنت "أطراف متجمدة في الزنازين"، "بلا ملابس شتوية ولا أغطية ثقيلة ولا وسائل تدفئة"، و"الخيام أكثر الأقسام معاناة في فصل الشتاء".

وطالبت المشاركات بإنهاء معاناة الأسيرات داخل سجون الاحتلال، والوقوف إلى جانب كافة الأسرى، والعمل السريع من أجل تحريرهم وتبييض السجون منهم.

وقالت مسؤولة الإعلام في دائرة العمل النسائي آمنة حميد في كلمتها خلال الوقفة، إن الأسيرات يعشن طروفًا معيشية صعبة للغاية منذ لحظة الاعتقال الأولى وحتى آخر لحظة من الإفراج عنهن من سجون الاحتلال.

وأوضحت أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة وبطرق مدروسة آليات وحشية ضد الأسيرات والأسرى في السجون، واللواتي يعانين من أكثر من ظرف ووجع وألم.

وأضافت "جئنا اليوم من أجل تذكير العالم والمجتمع الدولي بمعاناة الأسيرات داخل سجون الاحتلال، وللضغط عليه لإنهاء هذه المعاناة ووقف ممارساته بحقهن".

وأشارت إلى أن هناك أسيرات استهدفهن الاحتلال بالأعيرة النارية والقنابل وأصبن بأطرافهن وأعينهن وأيديهن، وهناك أيضًا أسيرات مريضات يعانين ظروفًا اعتقالية سيئة، وهن بحاجة للرعاية والعناية.

وتطرقت حميد إلى انتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات داخل السجون، والمتمثلة في التعذيب والتنكيل الجسدي والنفسي والاجتماعي، والحرمان من الزيارة والنوم والأغطية والملابس الشتوية في ظل البرد القارس والأجواء الماطرة، بالإضافة إلى إصدار الأحكام العالية بحقهن.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تضغط بكل الوسائل على الأسيرات لإفراغهن من محتواهن السياسي والاجتماعي، مؤكدة أنه بالرغم من ظروفهن الصعبة إلا أنهن صامدات لا يستطيع الاحتلال أن ينال من عزيمتهن وإرادتهن.

وأضافت "نحن نشعر بمعاناة الأسيرات وذويهن، لذا يتوجب علينا وعلى العالم أن نعمل من أجل إنهاء معاناتهن وتبييض السجون من كافة الأسرى والأسيرات".

وطالبت حميد المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بأن تقف وقفة حقيقية أمام معاناة الأسرى والأسيرات، بعيدًا عن الشعارات والتنديدات، والتحرك العاجل للضغط على الاحتلال من أجل وقف انتهاكاته بحقهم وإنهاء معاناتهم، والإفراج عنهم جميعًا.

انشر عبر