التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

22 شباط / يناير 2020 09:32

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم الصحفي يزن جعفر أبو صلاح من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال مروره على حاجز زعترة العسكري.

ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهم وفق اذاعتنا بكر أبو عبيد ومحمد خطيب وعبد الله برغيش

عائلة الأسير مصطفى البنا تؤكد لاذاعتنا أن ادارة سجون الاحتلال أنهت عزل الأسير مصطفى أمس بعد التوصل لاتفاق يقضى بتعليق اضرابه عن الطعام مقابل إخراجه من عزل سجن عسقلان ،وكان الأسير البنا خاض اضرابه المفتوح عن الطعام لأربعة أيام احتجاجا على عزله دون معرفة الأسباب وذكرت زوجة مصطفى أن زوجها دخل فى غيبوبة يوم الخميس الماضى بعد توقف قبلة كما ويعانى من مشاكل صحية أخرى نتيجة إهماله طبيا.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تكشف تفاصيل الأوضاع الكارثية التي يعيشها الأسرى الأطفال الذين جرى نقلهم مؤخراً من معتقل "عوفر" إلى "الدامون"، والبالغ عددهم (33) طفلاً.موضحة أنه جرى زجهم داخل قسم (1)، وهو قسم غير صالح للحياة الأدمية مبينةً أن الأطفال تم السماح لهم فقط بأخذ ملابسهم وأغطيتهم الخاصة.

ما تسمى محكمة سالم العسكرية الصهيونية تصدر أمس أحكاماً بحق ثلاثة أسرى من مخيم جنين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، والأسرى هم عمر السعدي وراني قطنات وقسام أبو سرية.

محمكة الاحتلال تجدد الاعتقال الاداري للأسير نبيه عواد (57 عامًا)، من بلدة عورتا جنوب شرق نابلس لمدة ثلاثة أشهر وذلك للمرة الثانية على التوالي.

محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الفتى الجريح محمد أبو سنينة (16 عاماً) من بيت حنينا بالقدس المحتلة حتى الثاني من فبراير القادم .

انشر عبر