التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 شباط / فبراير 2020 09:30

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من القدس والضفة المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهم وفق متابعتنا محمود عصفور وسامي خليل ويوسف أبو تايه

سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسير محمود عطا الله من مدينة نابلس، في ظروف صحية سيئة، رغم معاناته من جرثومة في المعدة منذ سنوات.

مركز أسرى فلسطين للدراسات يؤكد أن أوضاع الأسرى في سجن "النقب" الصحراوي قاسية للغاية في ظل تردى الأحوال الجوية في اليومين الماضيين إثر المنخفضات الجوية المتلاحقة، بينما تواصل إدارة السجون الاستهتار بحياتهم وعدم السعي لتحسين أوضاعهم المعيشية.

الأسير نضال اعمر من قرية بيت أمين بمحافظة قلقيلية، والقابع حاليًا في معتقل "نفحة"، يواجه أوضاعًا صحية سيئة. ويعاني الأسير من مرض السكري والضغط، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وهو بحاجة إلى علاج دائم ومنتظم، لكن إدارة المعتقل تكتفي بإعطائه المُسكنات فقط.
قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يحذر من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المرضى في ظل تقديم المسكنات لهم.

محكمة الاحتلال في حيفا تحكم أمس بسجن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح 28 شهرًا تشمل المدة التي قضاها الشيخ في السجن خلال الفترة الماضية والبالغة 11 شهرًا.

محكمة الاحتلال تحكم بالسجن الفعلي على الفتى المقدسي سلطان سرحان (14عاماً) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك مدة 12 شهراً.

سلطات الاحتلال تبعد أمين سر إقليم حركة "فتح" بالقدس المحتلّة شادي مطور عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 6 أشهر.
 
قوات الاحتلال تفرج عن الأسير حازم فاروق حسنين بعد اعتقال دام 16 عامًا 

انشر عبر