التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 شباط / فبراير 2020 09:31

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر "مجاهد أحمد أبو العز"  27 عاما من مخيم جنين على حاجز طيار قرب مدخل المدينة.

إدارة مصلحة السجون تستمر في سياسة الإهمال الطبي ضد الأسرى المرضى داخل زنازين الاحتلال وسط ظروف صحية صعبة يعيشها الأسرى، دون تقديم أي علاج طبي لهم.

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي بحق الأسير جهاد  شلالدة من بلدة سعير شمال الخليل لمدة 6 أشهر./ فيما حولت كلاً من الأسير محمد أبو راس من بلدة دورا جنوب الخليل، للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر./والأسير معتصم النتشة، لمدة 3 شهور، بعد اعتقاله في التاسع عشر من الشهر الماضي. 

أسيران من الضفة الغربية يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا أديب أبو الرب وجلال فقية.

ما تسمى محكمة الاحتلال العليا ترفض التماساً ضد الاعتقال الإداري بحق أمين سر حركة فتح  في يطا الأسير نبيل أبو قبيطة.

سلطات الاحتلال تسلم الاسير المحرر قاسم البرغوثي إخطارا بهدم منزله ببلدة كوبر، شمال مدينة رام الله. كما وتسلم كلاً من الشيخ محمد أمارة من الداخل المحتل، والمقدسي سيف القواسمي، قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لأربعة أشهر، بالإضافة إلى محافظ القدس عدنان غيث، حيث سلمته قراراً يقضي بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية لمدة ستة أشهر.

ما تسمى بمحكمة عوفر تصدر حكماً على الفتى صامد جعارة من مخيم العروب شمال الخليل، بالسجن 24 شهرًا وغرامة مالية قيمتها 3 آلاف شيكل.

من المقرر الإفراج عن الأسير رومل كامل عطوان (42 عاماً) من بلدة خاراس قضاء الخليل، بعد اعتقال استمر لمدة (18) عاماً في سجون الاحتلال.

انشر عبر