التحديثات

الأسيران مطاوع وشوكة يواصلان إضرابهما لليوم (26) ويمتنعان عن شرب الماء

06 آيار / يناير 2016 11:23

876_copy
876_copy

وكالات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن الأسيرين حسن حسنين حسن شوكة (27 عاما)؛ والأسير المجاهد شادي أحمد حسين مطاوع (28 عاماً) يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم (26) على التوالي؛ رفضا لعزلهما الانفرادي في سجن مجدو؛ ويطالبان بنقلهما فورا لسجون الجنوب.
وأفادت المؤسسة أن الأسيرين شوكة ومطاوع قد صعدا في إضرابهما المفتوح عن الطعام خلال اليومين الماضيين حيث امتنعا عن شرب الماء كإجراء تصعيدي ردا على مماطلة إدارة مصلحة السجون وجهاز الشاباك الصهيوني في التجاوب لمطالبهما المشروعة بإنهاء العزل ونقلهما فورا لسجون الجنوب؛ وتحسين ظروفهما المعيشية والسماح لعائلتيهما بزيارتهما.
وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قامت بعدد من الإجراءات التعسفية بحق الأسيرين المضربين لمنعهما من الاستمرار في إضرابهما حيث قامت بتقيدهم بالأصفاد الحديدية لمدة خمسة أيام على التوالي دون أدنى مراعاة لحالتهما الصحية التي تتدهور يوما بعد يوم بفعل استمرارهما في الاضراب المفتوح عن الطعام منذ (26) يوما.
من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين وتمكينهم من حقوقهم المشروعة.
جدير بالذكر أن الأسير شادي مطاوع اعتقل بتاريخ 14/11/2015م، حيث تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق نار على عدد من المستوطنين بالقرب من مستوطنة عتونائيل وقتل اثنين منهما وهو من مدينة الخليل؛ أما الأسير حسن شوكة فاعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 16/09/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر وهو من مدينة بيت لحم.
الدائرة الإعلامية

انشر عبر