التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

24 نيسان / مارس 2020 10:50

thumb
thumb

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من الضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهم وفق اذاعتنا رشدي أبو مخ وإبراهيم أبو مخ وناصر عنقاوي وبدوي عبد الباسط وجهاد أبو قبيطة
إذاعة صوت الأسرى تنظم أمس موجة إذاعية مفتوحة بعنوان "أوضاع الأسرى الفلسطينيين في ظل انتشار فايروس كورونا" بمشاركة عدد من الإذاعات المحلية لتسليط الضوء على معاناة الأسرى والأخطار التي تداهمهم بسبب عدم جدية وتباطؤ الاحتلال في تنفيذ اجراءات مكافحة انتشار الفايروس داخل السجون.

مدير مؤسسة مهجة القدس وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ياسر مزهر يؤكد خلال مشاركته في الموجة قلقهم على حياة الأسرى، خاصة وأن بيئة السجون مهيأة لانتشار الفايروس.

وكيل وزارة الأسرى والمحررين بغزة بهاء المدهون، طالب الإعلام الفلسطيني بتفعيل دوره أكثر لمواجهة الاحتلال وسياسته بحق أسرانا.

سهير زقوت الناطق الإعلامي باسم الصليب الأحمر بغزة تؤكد أنه لا يوجد أي إصابة بفايروس كورونا لأي أسير فلسطيني حتى اللحظة.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يطالب الأمين العام للأمم المتحدة، "انطونيو غوتيرش" بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، تجنباً لوقوع مأساة إنسانية في السجون في ظل تفشي جائحة كورونا.
الأسيرة المحررة والمتابعة لملف الأسيرات منى قعدان تحذر من خطورة أوضاع الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الصهيونية موضحة أن هناك عدة أسباب تدعو للقلق على سلامتهن في ظل انتشار وباء كورونا.

ما تسمى بالنيابة العامة للاحتلال رفضت طلب تأجيل دخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن لقضاء محكوميته بعد أن توجّه طاقم الدفاع عنه بطلب التأجيل لمدة شهرين، نظرًا للظروف الراهنة في أعقاب انتشار فيروس "كورونا".

سلطات الاحتلال تمدد الاعتقال الإداري للأسير علي أحمد الجدع من بلدة حبلة جنوب قلقيلية للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر .

الأسير ربيع أبو الليل (37 عاما) من مخيم بلاطة شرق نابلس يرزق بطفلة أنثى عن طريق النطف المهربة أسماها " ليلى"./ وذلك بعد مرور 13 عاماً على اعتقاله.

انشر عبر