التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

25 نيسان / مارس 2020 10:22

thumb ‫‬
thumb ‫‬

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم أسير محكوم بالمؤبد وهم وفق متابعتنا الأسير وليد نمر دقة (59 عامًا) من باقة الغربية المحتلة عام 1948 المحكوم بالسجن 37 عامًا ومعتقل منذ عام 1986، وأمضى 34 عامًا داخل سجون الاحتلال، وهو من الأسرى القدامى الذين كان من المقرر أن يفرج عنه في الدفعة الرابعة من صفقة تبادل شاليط. والأسير أيمن إبراهيم العواودة وزامل عايد شلوف والأسير ناصر محمد عورتاني والأسير ناهض عبد الرحمن الرجبي 

الأسرى في سجون الاحتلال يعلنون البدء بتنفيذ خطوات تصعيدية بعد مماطلة إدارة سجون الاحتلال في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا. 

الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى محمد الشقاقي يؤكد بأن الخطوات التصعيدية للأسرى تأتي بعد رفض الاحتلال اتخاذ اجراءات الوقاية في السجون، وسحب أكثر من 175 من مشتريات الكانتينا، ورفض إيجاد بديل لإدخال رصيد للكنتينا بعد منع زيارات الأهل.

الناطق باسم مكتب اعلام الاسرى علي المغربي يقول إن الاحتلال استغل حالة الانشغال العامة في ظل انتشار فيورس كرونا من خلال اتخاذ إجراءات ضد الأسرى .

مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية يدعوا في رسائل عاجلة إلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة فلسطين وأجهزة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، للتدخل لحماية الأسرى وسط مخاوف التعرض لفيروس "كورونا.


جامعة الدول العربية تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مشددة على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بضمان إطلاق سراحهم.

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم يقول إن رفض ما يسمى بالنيابة العامة الصهيونية تأجيل بدء سجن الشيخ رائد صلاح في ظل انتشار فيروس كورونا، يعبر عن عنصرية الاحتلال وإجرام مؤسساته كافة بحق أسرانا.


ما تسمى محكمة سالم العسكرية تصدر حكمًا بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر وغرامة مالية بقيمة 500 شيكل بحق الأسير الشاب محمد زكي بدران من بلدة عزون شرق قلقيلية .


سلطات الاحتلال تفرج أمس عن كلٍ من الأسير راتب أبو عقل من محافظة شمال غزة بعد قضائه 12 عاماً في الأسر، والأسير محسن شريم من مدينة قلقيلية بعد اعتقال ادري دام 20 شهراً داخل سجون الاحتلال.

انشر عبر