التحديثات

دودين يدعو إلى حراك لإنقاذ الأسرى في ظل جائحة "كورونا"

28 حزيران / مارس 2020 03:16

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

دعا عضو المكتب السياسي بحركة (حماس) موسى دودين اليوم السبت إلى حراك جماعي من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنقاذ حياة الأسرى في السجون.

وقال دودين، خلال مداخلته في موجة إذاعية تضامنية مع الأسرى، إنّ مئات الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يعانون الإهمال الطبي منذ فترة طويلة واليوم جاءت "كورونا" لتشكل صورة جديدة من صور الإهمال الطبي لدى إدارة السجون وعلى الجميع التحرك لإنقاذ الأسرى.

وذكر أنّ الأسرى في ظل تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي يفتقدون لمواد التنظيف والمعقمات وكافة الإجراءات الوقائية التي تهملها إدارة سجون الاحتلال، معتبرًا أنّ إدارة سجون الاحتلال تسطّر اليوم صفحة جديدة من صفحات الإهمال الطبي والصحي بحق أسرنا الأبطال.

وشدّد القيادي بحماس على أنّ "قضية الأسرى حساسة لدى كل فلسطيني، وغير خاضعة لأي مناكفات سياسية، وعلينا تشكيل كافة أنواع الضغط والتجنيد للإفراج عنهم".

وبيّن أنّ الأسرى جميعًا مجنّدون ومستنفرون من أجل الضغط على إدارة سجون الاحتلال؛ لتوفير إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة لهم.

وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية كافة بتفعيل دورها وتشكيل رأي عالمي حول الأسرى الفلسطينيين، يطالب بالإفراج عنهم في ظل ما يعانون منه في سجون الاحتلال.

وأكّد دودين أنّ الاحتلال الإسرائيلي "مسؤول مسؤولية كاملة عن حياة كل أسير فلسطيني وعليه أن يأخذ أمر حياتهم وسلامتهم على محمل الجد".

كما دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس السلطة الفلسطينية باعتبارها جهة رسمية إلى "عمل الكثير من أجل الأسرى خاصة في المؤسسات الدولية والحقوقية".

انشر عبر