التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

02 حزيران / أبريل 2020 10:16

thumb ‫‬
thumb ‫‬

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

حالة من الاستنفار تسود صفوف أسرى سجن عوفر بعد إصابة الأسير المحرر نور الدين صرصور بفيروس كورونا والذي تم الإفراج عنه أول أمس من السجن.


الحركة الأسيرة تحمل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل سجونها، وتطالبهما باطلاعها على تفاصيل مخالطة الأسير نور الدين صرصور بباقي الأسرى.


المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم يحمل الاحتلال حياة وسلامة الأسرى بشكل عام والأسرى المرضى بشكل خاص، ويطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة بأخذ دورها للدفاع عنهم.


مؤسسة مهجة القدس تؤكد أن إصابة المحرر نور الدين بفيروس كورونا نذير خطر لجميع أسرانا في سجون الاحتلال، وتحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياتهم.


نادي الأسير الفلسطيني ومركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدينة "حريات" وبمشاركة العديد من المؤسسات يطلقون عريضة تطالب بتدخل دولي عاجل للإفراج عن أكثر من (1000) أسير في معتقلات الاحتلال.


خمسة أسرى من غزة والضفة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال وهم وفق متابعتنا: هيثم حمدان، مجد زيادة، منير مرعي، عز الدين عطار، والأسير دفاع أبو عاذرة.


الاحتلال يعقد اليوم محاكمة للأسيرين لؤي داوود، وصالح أبو صالح من قلقيلية والمعتقلان منذ العام 2018. ويؤجل محاكمة المعتقلين أدهم سبتة، ومحمد مصطفى من بلدة العيساوية إلى يوم الاثنين القادم.

انشر عبر