التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

07 تموز / أبريل 2020 10:14

thumb ‫‬
thumb ‫‬

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الداخل والضفة المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم اثنان محكومان بالمؤبد مدى الحياة وهم: باهر بدر وأحمد تركمان وعامر عبد النبي وعرابي ذوقان
قرابة 20 أسيرا يواصلون اضرابهم عن الطعام رفضا لمماطلة الاحتلال واسنادا للأسيرين خرواط والقواسمة.

الجامعة العربية تحذر من خطورة تفشي فيروس "كورونا" المستجد بين الأسرى في سجون الاحتلال .

حملة "لستم وحدكم كلنا معكم" التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال تعلن عن توجيه رسائل إلى برلمانات الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية، تحذر فيها من مخاطر انتقال فيروس كورونا إلى الأسرى.

مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة يقول إن سلطات الاحتلال تكاد الوحيدة في العالم تتحفظ على الأسرى في سجونها رغم الدعوات المتكررة من المنظمات الحقوقية العالمية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من السجون في ظل المخاوف الكبيرة من تفشي فيروس كورونا في أماكن الاحتجاز.

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى تعلق الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال؛ والذي يُنَظم بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة كل اثنين، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي حفاظا على سلامة المعتصمين.

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إن الأطفال الفلسطينيين وعلى مدى عقود طويلة كانوا هدفا للاعتقال في إطار سياسة ثابتة للاحتلال؛ تهدف إلى تدمير مستقبلهم.

رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب يؤكد أن الاحتلال يواصل اعتقال المواطنين المقدسيين، وسط تجاهل كامل لمخاطر نشر العدوى بفيروس كورونا.

النيابة الإسرائيلية العامة في القدس المحتلة  تقدم أمس استئنافها على قرار محكمة "الصلح" القاضي بالإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث.

سلطات الاحتلال تمدد الاعتقال الإداري للأسير حمزة نادر أبو هليل (٢١عاما) من دورا جنوب الخليل والقابع في سجن عوفر لمدة ستة أشهر، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

محكمة الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري التعسفي بحق الأسير الناشط في حركة الجهاد الإسلامي أحمد اسحاق أبو هشهش (٢١عاما) من مخيم الفوار قرب الخليل؛ لمدة 6 أشهر للمرة الثانية على التوالي.
محكمة الاحتلال تحكم على الأسير محمد الشاويش بالسجن لمدة خمسة أشهر بتهمة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر