التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

01 تموز / يونيو 2020 09:50

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

حسن عبد ربه الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو وعر الذي أصبح غير قادر على الكلام وتضاعف حجم الورم السرطاني لديه نتيجة الإهمال الطبي

ياسر شقيق الأسير المريض بالسرطان يسري المصري يؤكد أن ادارة السجون نقلت شقيقه للمشفى بعد تدهور وضعه الصحي بسبب الإهمال الطبي، لافتا إلى عدم قدرتهم على التواصل معه حتى اللحظة.

نادي الأسير يفيد باعتقال الاحتلال أكثر من (750) فلسطينياً من القدس المحتلة منذ مطلع العام 2020 بينهم نساء وأطفال، وقيادات ونشطاء، أكثر من 300 منهم اعتقلوا عقب إعلان الطوارئ جراء جائحة كورونا منذ مارس/آذار الماضي.

أماني سراحنة مدير الدائرة الإعلامية في نادي الأسير الفلسطيني تؤكد أن الاعتقالات في القدس هي جزء من سياسة الاحتلال لمنع محاولات الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

عبد الناصر فروانة المختص في شؤون الأسرى والمحررين يقول إن سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من (800) فلسطينيا، بينهم قرابة (90) طفلا و(١٠) فتيات وسيدات، منذ الإعلان عن اجراءات الوقاية والحظر جراء جائحة كورونا في شهر مارس الماضي.

الأسير سامي جنازرة "47 عاما "من مخيم الفوار في الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ22 على التوالي؛ رفضاً للاعتقال الإداري.

سلطات الاحتلال تنقل الأسير المعتقل إدارياً ثائر حلاحلة إلى مركز تحقيق "عسقلان" قبل يوم على موعد عقد جلسة استئناف على قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداري، ومدته أربعة أشهر. 

محكمة سالم العسكرية تزيد على حكم الأسير علاء حلبوش 8 أشهر وتضيف عليه غرامة بقيمة 1000 شيكل؛ لتصبح محكوميته 3 سنوات ونصف وغرامة مالية بلغت 8000 شيكل.

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة  داخل سجون الاحتلال، اثنان منهم محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم: جعفر فوزي أبو حنانة وعلي محمد عبيات وعماد الدين محمد صقر وتيسير عبد المجيد بريعم.

انشر عبر