التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

09 آب / يونيو 2020 09:34

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد وهم وفق اذاعتنا عماد نيروخ وإياد أبو ناصر ويسري المصري وأحمد أبو جلال


مؤسسات ونشطاء في مجال دعم الأسرى يحذرون من التدهور الكبير في الحالة الصحية للأسيرين المريضين معمر الصبح وكمال أبو وعر، من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة جاء ذلك خلال وقفة وزيارة تضامنية لمنزلي الأسيرين في جنين.


إدارة معتقلات الاحتلال تماطل منذ أكثر من عام بإجراء عملية لزرع جهاز لتنظيم دقات القلب للأسير إبراهيم محمد غنيمات من بلدة صوريف قضاء الخليل، مما يعرض حياته للخطر.


نادي الأسير الفلسطيني يقول إن المخاطر والتخوفات الحاصلة على مصير الأسرى في سجون الاحتلال جراء انتشار وباء (الكورونا) ما تزل قائمة، وذلك في ضوء استمرار إعلان الاحتلال عن إصابات بين صفوف سجانيه، الذين يشكلون المصدر الوحيد لإمكانية نقل الفيروس إلى الأسرى.


سلطات الاحـــتلال تفرج عن رئيس لجنة أهالي الأســــرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بعد اعتقاله من منزله فجر أمس.


محكمة الاحــتلال تؤجل محاكمة الشابين نادر زحايكة، ومجد أبو سكران من بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، حتى الأحد القادم، علما أنهما معتقلان منذ أسبوع.


محكمة عوفر العسكرية تمدد اعتقال الأسير فيصل قنداح من قرية أبو شخيدم شمال غربي رام الله، حتى الخامس من الشهر القادم، وذلك للمرة السابعة على التوالي.

انشر عبر