التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

30 تموز / يونيو 2020 09:28

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير  سائد يحيى عز الدين (36 عامًا) من جنين يدخل اليوم عامه ال  19 عشر داخل سجون الاحتلال ،يذكر أن الأسير محكوم بالسحن 20 عامًا قضى منه 18 عامًا بعد اعتقاله عام 2002.


هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن الوضع الصحي للأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 عاماً) من بلدة قباطية قضاء جنين، والقابع حاليا في سجن جلبوع، خطير وسيء للغاية وأشارت الهيئة، إلى أن معاناة الأسير أبو وعر من السرطان بدأت تظهر معه منذ أواخر عام 2019، وقد خضع لعلاج إشعاعي، بعد اهمال طبي متعمد.


إدارة سجون الاحتلال تغلق أمس سجن (ريمون) وتمنع الزيارات أو دخول المحامين داخل السجن، لمدة 14 يوماً./ جاء ذلك بعد الكشف عن إصابة ثلاثة سجانين بفيروس (كورونا) حسب القناة 12 العبرية.


مركز فلسطين لدراسات الأسرى يؤكد أن الاحتلال يمعن في التنكيل والتضييق على الأسرى بالاستمرار في منع إدخال الملابس لهم منذ أشهر، وعدم توفيرها من قبل إدارة السجون، وخاصة مع اعتقال أعداد جديدة من المواطنين.


محكمة الاحتلال تمدد اعتقال المقدسية إيمان الأعور لغاية يوم الأحد المقبل./ وكانت الأعور اعتقلت في 17/6 بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلها في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.


محكمة عوفر العسكرية تصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة 14 شهراً بحق الأسير مهيب عبده من كفر نعمة غرب رام الله، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2500 شيكل.

انشر عبر