التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

28 آب / يوليو 2020 10:00

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

هيئة شؤون الاسرى والمحررين ووزارة الصحة الفلسطينية تؤكد إصابة الأسير المحرر محمد حزين من مخيم قلنديا بالضفة المحتلة بفايروس كورنا، بعدما أفرج عنه أول أمس من داخل السجون. 

إدارة مصلحة السجون تغلق قسم 22 في سجن النقب والذي كان يتواجد فيه الأسير المحرر حزين مدعية بأنها ستجري فحوصات للأسرى. 

إدارة سجن رامون تغلق السجن وتفرض حجرا صحية كاملاً على الأقسام وتمنع تنقلات المسؤولين منه وإليه بعد إصابة أحد السجانين بفايروس كورنا./ واسرى السجن يناشدون المؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة بضرورة توفير وسائل الوقاية والسلامة لهم ، معتبرين اصابة أحد السجانين يمثل استهدافاً لكل الأسرى القابعين في السجن.

محكمة الاحتلال ترفض الالتماس المقدم من محامي الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة، لإنهاء عزلهما الانفرادي في زنازين سجن الجلمة، وتمدد عزلهما حتى 13 من أغسطس المقبل.

مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الاسلامي د. جميل عليان، يحذر من خطورة أوضاع الأسرى المرضى واستهتار الاحتلال بحياتهم.

هيئة شؤون الأسرى تفيد بأن الاسير المريض نائل النجار من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، يعاني من أوضاع صحية صعبة.متمثلة في آلام بالراس وتخدر باليد اليسرى، وهو يحتاج لعملية بكف اليد لعلاج تهتك العظام.

نادي الأسير الفلسطيني يدين السابقة القضائية الخطيرة الصادرة عن المحكمة المركزية للاحتلال، والتي تقضي بسرقة المخصصات الخاصة بالأسرى، القرار جاء بعد رفض المحكمة التماساً تقدم به الأسير فخري عمر من الأراضي المحتلة عام 48م، رفضاً لقرار سرقة الأموال التي حصل عليها من السلطة الفلسطينية، كمخصصات له .

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال غداً، عن الزميلة الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر.

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم، عن الزميلة الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر.

محكمة عوفر تمدد ، توقيف كلا من مدير مخابرات محافظة القدس العميد جهاد الفقيه، ونائب أمين سر حركة فتح في بلدة العيزرية سامي أبو غالية لمدة 9 أيام، وذلك بذريعة استكمال التحقيق معهم.

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم وفق إذاعتنا، محمد أبو طبيخ ، والأسير رائد شافعي، إضافة إلى الأسير محمد أبو دراز. 

انشر عبر