التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

29 آب / يوليو 2020 09:28

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد وهم وفق اذاعتنا نضال زايد وعلي سعيد وعطية أبو سمهدانة.

نادي الأسير يؤكد أن إدارة سجن "ريمون" نقلت مجموعة من الأسرى إلى الحجر للاشتباه بإصابتهم بفيروس "كورونا"، بعد مخالطتهم لأسير نقل قبل أيام عبر "البوسطة"، وتبين لاحقاً أن أفراد وحدة "النحشون" التي نقلته مصابين.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد  أن إدارة سجن النقب بدأت صباح أمس الثلاثاء بإجراء فحص (كورونا)، للأسرى القابعين في قسم 22 بالمعتقل.

ما تسمى محكمة سالم العسكرية تثبت  قرار الاعتقال الإداري الثالث بحق الأسير مؤيد يوسف شريم ( 49عاماً) من سكان قلقيلية لمدة 4 أشهر.

محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير كنعان الزلموط من بلدة بيت فوريك قضاء نابلس، بالسجن الفعلي لمدة 7 أشهر إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل.

مخابرات الاحتلال  تحول الأسير جهاد أبو ليلى من قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر دون تهمه، علماً أنه اعتقل قبل أسبوع .

سلطات الاحتلال تفرج عن الزميلة الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة بالضفة المحتلة وذلك بعد اعتقال اداري دام 8 أشهر . 

سلطات الاحتلال تقرر اليوم الإفراج عن كلٍ من الأسير خالد إياد الحبش من البلدة القديمة بمدينة نابلس، وذلك بعد اعتقالٍ دام 18 شهراً في الأسر./ وعن الأسير غسان القدومي من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد اعتقالٍ دام 14 عاماً داخل سجون الاحتلال.

مؤسسة مهجة القدس الأسرى والجرحى تؤكد أن الأسرى أنور عليان، وأحمد إبراهيم "عايش" ومحمد متعب ومحمد طحاينة أنهوا تعليمهم الجامعي، وحصلوا على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس المفتوحة تخصص "تعليم اجتماعيات.

انشر عبر