التحديثات

نصائح لتدفئة المنزل بأقل التكاليف خلال الثلج

25 نيسان / يناير 2016 11:43

تدفئة
تدفئة

صوت الأسرى - وكالات :

تواجه الكثير من العائلات خلال فصل الشتاء مشكلة ارتفاع تكاليف التدفئة؛ نظراً لارتفاع أسعار الكهرباء والمشتقات النفطية في غالبية الدول؛ الأمر الذي يدفع الناس للبحث عن وسائل وطرق أخرى؛ بهدف تدفئة المنزل بأقل التكاليف خلال تساقط الثلوج والأمطار وانخفاض درجات الحرارة ليلاً.


ولمساعدة الكثير ممن يعانون من برد الشتاء وارتفاع تكاليف التدفئة، سنورد عدداً من النصائح التي ستساعد العائلات علىتخفيض فاتورة التدفئة المنزلية خلال فصل الشتاء:


-إغلاق جميع الحواف والفراغات أو الحواف الموجودة في النوافذ والأبواب؛ لتجنب دخول الهواء البارد للمنزل، كما يجب إغلاق فتحات التهوية في المطبخ والحمامات بكيس بلاستيكي مع إحداث بعض الثقوب الصغيرة لتمرير الهواء.


- جمع أفراد العائلة في عدد قليل من الغرف، فذلك يزيد من دفءالمكان، فكلما كانت المساحات المستخدمة أكبر تكون تدفئتها بتكاليف أعلى.


- إغلاق أبواب ونوافذ الغرف غير المستخدمة؛ فذلك يساعد على جعل الغرف المستخدمة دافئة ويمنع تشتت الحرارة في المنزل وتركيزها في الغرف المستخدمة.


- أفضل طريقة لمنع خسارة الدفء في الغرفة أو المنزل إغلاق الستائر ؛ كونها تمنع فقد المزيد من الحرارة.


- يفضل استخدام الستائر السميكة وذات اللون الغامق.


- تعليق السجاد المزخرف، فهو يساهم في تغطية الجدران ويساعد على زيادة الدفء في المنزل.


- استخدام السجاد والأغطية الصوفية لتغطية أرضية المنزل؛ كونها تعمل على حبس الحرارة وعزلها لفترة طويلة.


- في الأيام المشمسة خلال فصل الشتاء، ينبغي فتح النوافد عند الظهيرة؛ للسماح لأشعة الشمس بالدخول للمنزل، كونهاتزيد من دفء البيت.

انشر عبر