التحديثات

مسؤول الهيئة القيادية لأسرى الجهاد يعلن الإضراب عن الطعام مطالباً بإنهاء سياسة العزل

24 آب / مارس 2016 11:46

thumb (11)
thumb (11)

إذاعة صوت الأسرى

أعلن مسؤول الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الأسير زيد بسيسي الإضراب عن الطعام ، مطالباً بإنهاء سياسة العزل الانفرادي وإعادة الأسرى المعزولين للأقسام.

وذكرت مؤسسة مهجة القدس لرعاية الأسرى في بيان لها اليوم الخميس (24/3) ، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات تصعيد متدحرج تعتزم الهيئة القيادية لأسرى الجهاد القيام بها في حال استمر رفض إدارة السجون لمطالب الأسرى المتمثلة في إنهاء سياسة العزل الانفرادي.

وكانت إدارة السجون قد تعهدت في وقت سابق بإنهاء العزل الانفرادي لكنها نقصت اتفاقها مع الأسرى ، وعزلت ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي .

وقال بيان "مهجة القدس" إن 30 أسيراً من حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية سيشرعون غداً الجمعة في إضراب لمدة يومين في سجون مجدو ، ضمن خطوات تصعيدية جرى التوافق عليها. وأضافت المؤسسة التي تعنى بشؤون الأسرى ، أنه في حال لم تستجب الإدارة لمطالب الأسرى؛ سيبدأ أسرى الجهاد سلسلة من الخطوات التصعيدية في كافة السجون لإنهاء عزل عدد من أسرى الحركة؛ وعلى رأسهم الأسير المجاهد نهار السعدي المعزول منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

واعتبرت المؤسسة خطوة أسرى الجهاد بمثابة خطوة تحذيرية وفرصة أخيرة للإدارة القمعية ولجهاز الشاباك الصهيوني من أجل الوفاء بتعهداتهم بإنهاء العزل الانفرادي لستة أسرى من حركة الجهاد؛ محملة سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن ما قد تحمله الأيام القادمة من تصعيد داخل السجون.

جدير بالذكر أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تواصل عزل ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي وهم كل من الأسير المجاهد نهار السعدي؛ وفارس السعدة؛ وأحمد أبو جزر؛ ومنير أبو ربيع؛ وحسني عيسى؛ وسعيد صالح.

انشر عبر