التحديثات

بعد إجرائه عملية قلب مفتوح

زوجة الأسير وحيد أبو ماريا تطالب بالإفراج عنه

26 آب / مارس 2016 10:40

الشيخ وحيد ابو ماريا
الشيخ وحيد ابو ماريا

إذاعة صوت الأسرى- خاص:

قالت زوجة الأسير وحيد حمدي زامل أبو ماريا (47 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل في اتصال هاتفي بإذاعتنا إن سلطات الاحتلال لم تتح لهم الفرصة لزيارة زوجها القابع في مستشفى شعار سيديك الصهيوني بعد إجرائه عملية قلب مفتوح قبل أيام.

وناشدت أبو ماريا جميع المسؤولين وأصحاب الضمائر الحية بالتحرك العاجل لإنهاء معاناة زوجها والإفراج عنه قبل فوات الأوان، مؤكدةً أن زوجها لم يكن يعاني من أي تدهور في صحته قبل اعتقاله الأخير في 23 من نوفمبر الماضي ووجوده في سجن عوفر.

وكان الأسير المحرر أبو ماريا أمضى عامين على التوالي في الاعتقال الإداري بعد اعتقاله بتاريخ 30/10/2012م متنقلاً في سجون الاحتلال كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

ويعد أحد أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ خضر عدنان؛ حيث خاض إضراباً مفتوحًا عن الطعام بأمعائه الخاوية إلى جانب الأسيرين أكرم فسيسي ومعمر بنات لأكثر من 80 يوماً على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي في سجون الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير فقد والدته أثناء اعتقاله قبل الأخير؛ وتعرض للاعتقال أربع مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 15 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني؛ وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي وشقيق الشهيد فلاح أبو مارية.

انشر عبر