التحديثات

إضافة شهرين على حكم الأسيرة إحسان دبابسة

05 شباط / أبريل 2016 11:58

thumb (18)
thumb (18)

اذاعة صوت الأسرى

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن محكمة إسرائيلية أضافت شهرين على حكم الأسيرة المجاهدة إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة (30 عاماً)؛ لتصبح محكومة بالسجن الفعلي (22) شهرا بدلا من (20) شهرا؛ بالإضافة للغرامة المالية المقدرة بـ(2000) شيكل.

وأضافت المؤسسة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اتهمت الأسيرة دبابسة بالاعتداء على سجانة صهيونية؛ بعد محاولة الأخيرة استفزاز الأسيرة؛ وذلك قبل خمسة أشهر تقريبا في سجن "الشارون".

وأشارت مؤسسة مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة دبابسة بتاريخ 13/10/2014م؛ ووجهت لها المحكمة الإسرائيلية تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي؛ علماً أنها خاضت إضرابا مفتوحا عن الطعام لعدة أيام احتجاجا على نقلها التعسفي لسجن الدامون؛ وعلقت إضرابها بعد تعهد إدارة مصلحة السجون بإعادتها لسجن "الشارون".

جدير بالذكر أن الأسيرة المجاهدة إحسان دبابسة من بلدة نوبا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ وسبق أن تعرضت للاعتقال في مرة سابقة، وصدر بحقها حكماً بالسجن لمدة (24) شهراً، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي ونشاطها في صفوف الحركة؛ وتم الإفراج عنها بتاريخ 06/09/2009م.

انشر عبر