التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 نيسان / يوليو 2016 09:40

موجز الأسرى
موجز الأسرى

إذاعة صوت الأسرى-خاص:

الأسير ناهض فرج الأقرع من مدينة غزة والأسير ماهر موسى حسين عبيات من بيت لحم يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تشن الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة طالت أكثر من عشرين مواطنا بينهم أسرى محررون.

أربعة أسرى في سجن "هداريم" يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتوقف عن تنظيم زيارتين شهرياً للأسرى والاكتفاء بزيارة واحدة فقط  / وهم: محمود سراحنة, زياد البزار، أمين كميل، وأحمد البرغوثي.

الهيئة العليا للأسرى، تطلق حملة وطنية للإفراج عن الأسير بلال كايد، وذلك خلال وقفة تضامنية معه نظمتها، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، يقول إن أفواجاً جديدة من الأسرى ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن بدء خطوات جماعية مساندة لجميع الأسرى المضربين عن الطعام..

الأسير بلال كايد يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 38 يوماً، احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميته.

الأسيران الشقيقان أحمد ومحمود البلبول يواصلان معركة الكرامة لليوم الـ 17 على التوالي رفضاً لاعتقالهما الإداري، وسط تدهور صحتهما.

إدارة سجن عوفر الصهيونية تمارس ضغوطات على الأسرى المضربين عن الطعام الثلاثة عياد الهريمي ومهند مطحنة ومالك القاضي في زنازين السجن.

مركز أسرى فلسطين للدارسات يقول إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ممارسة التضييق على الأسرى المحررين في صفقة وفاء الاحرار، حيث أعاد اعتقال عدد منهم وأعاد لهم الأحكام السابقة, بالإضافة إلى واستدعاء آخرين للمقابلة.

الأسيرة الجريحة عبلة العدم (45 عاماً)لا تزال تعاني من دوران وآلام شديدة بالرأس ومعظم أنحاء جسدها داخل سجن "هشارون"، وهي تعرّضت لإصابة بالرّصاص في الرأس والجهة اليمنى من وجهها، خلال عملية اعتقالها.

عائلة الأسير المريض محمد مرداوي (38 عاما) تؤكد أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت نجلهم المريض من سجن النقب الصحراوي إلى عزل سجن هداريم بشكل تعسفي، علما أنه أجرى جراحية لاستئصال كيس دهني قبل يومين؛ بمشفى سوروكا ولم يتعافى من ذلك حتى الآن.

محكمة عوفر الصهيونية تحكم على الطالبة دنيا مصلح من مخيم الدهيشة في بيت لحم، بالسجن الفعلي لمدة عشرة أشهر، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل؛ بتهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك.

محكمة بئر السبع الصهيونية تمدد اعتقال الأسيرة سماهر عبد القادر مسالمة (39 عاماً)، وذلك حتى يوم الأحد القادم، الأسيرة مسالمة معتقلة منذ يومين أثناء زيارتها لزوجها الأسير نبيل مسالمة  في سجن النقب الصحراوي.

ما تسمى بالمحكمة العليا للاحتلال تمهل النيابة مدة أقصاها الأول من آب/ أغسطس القادم، للرد على التماس قُدم باسم الأسير البروفيسور عماد البرغوثي (54 عاماً)، وفيه مُطالبة بإلغاء لائحة الاتهام التي وُجهت للأسير البرغوثي.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير أكرم الفسيسي من الخليل، بعد اعتقال إداري دام 20 شهرا.

 

انشر عبر