التحديثات

السرايا: عملية "بيت ليد" أسست لمرحلة هامة في تاريخ الصراع مع العدو

22 كانون ثاني / يناير 2017 08:09

thumb (5)
thumb (5)

إذاعة صوت الأسرى

قال أبو حمزة الناطق العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بأن: "عملية بيت ليد المزدوجة مدعاة للفخر والاعتزاز على الصعيد الوطني المقاوم، وعلى مستوى الرصيد النضالي لسرايا القدس على مدى ثلاثة عقود من الزمان".

وأكد أبو حمزة أن: "عملية بيت ليد النوعية أسست لمرحلة هامة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، وكان لها ما بعدها على صعيد العمل الاستشهادي النوعي، وأن عملية بيت ليد شكلت نموذجاً مقاوماً يحتذى به عبر تحقيق ثلاثية التخطيط والأمن وبطولة التنفيذ التي عانى منها الاحتلال وقادة جيشه المهزوم على أرض الواقع".

وتابع أبو حمزة: "عملية بيت ليد وما سبقها وتلاها من عمليات وبطولات رجال سرايا القدس، جاءت لتبرهن للعالم أجمع بأن العدو الصهيوني هش ويمكن هزيمته واقتلاعه من كافة ربوع الوطن السليب".

وأضاف أبو حمزة: "بعد 22 عاماً على عملية بيت ليد نؤكد على أن أبناء شعبنا المجاهد على موعد مع الحرية المرتقبة أساسها منجزات وبصمات عمدت بمداد من دم لا زال يسيل في ميادين المواجهة والإعداد والتجهيز الذي تخوضه سرايا القدس بكافة تشكيلاتها وتخصصاتها العسكرية".

وتعد العملية الاستشهادية "بيت ليد" أول عملية استشهادية فلسطينية مزدوجة تقوم بها حركة الجهاد الإسلامي عام 1995، ومن حيث النتائج التي حققتها، بلغ عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال 26 جندياً ونحو ثمانين جريحاً.

المصدر: موقع سرايا القدس 

انشر عبر