التحديثات

ذكّرت بـ11سبتمبر..طائرة تصطدم بمركز تسوق بملبورن الاسترالية

21 تشرين أول / فبراير 2017 10:51

مركز تجاري
مركز تجاري

صوت الأسرى - وكالات :

لقي خمسة أشخاص حتفهم بعد تحول الطائرة التي يستقلونها إلى كرة نارية ضخمة إثر اصطدامها بمركز للتسوق قرب مدينة ملبورن الأسترالية.

وقالت مصادر إعلامية أسترالية، إن الطائرة من طراز "بيتش كرافت" انحرفت عن مسارها بعد الإقلاع من مطار إيسندون، قرب ملبورن، واصطدمت بمبنى تجاري كان لا يزال مغلقا قرب المطار في حادثة تذكر بالهجوم الذي استهدف برجي التجارة العالميين في 11 سبتمبر 2001 بنيويورك.

وقال ستيفن لين مساعد مفوض الشرطة في فكتوريا إنه كان هناك "خمسة على متن الطائرة، ولا يبدو أن أحدا منهم نجا من الحادث".

في وقت سابق قال دانيال آندروز، رئيس الوزراء في ولاية فيكتوريا وكبرى مدنها ملبورن، إن "عددا من الأشخاص لقوا حتفهم نتيجة لأسوأ حادث طيران مدني شهدته ولايتنا منذ 30 عاما".

وأوضحت ليزا نوفيل وزيرة الشرطة في ولاية فيكتوريا للصحافيين أن "طائرة خفيفة الوزن تم استئجارها اصطدمت بمركز تجاري في إيسندون" مشيرة إلى "وقوع حادث مأساوي للغاية".

ولفتت إلى أن خمسة أشخاص كانوا على متن الطائرة التي استؤجرت لرحلة خاصة إلى كينغ آيلاند الجزيرة الأسترالية الواقعة بين ملبورن وتسمانيا.

وأظهرت صور بثتها قنوات تلفزيونية، نيرانا وأضرارا كبيرة لحقت بالمركز التجاري والمباني القريبة. وارتفع عمود من الدخان الأسود في موقع الحادث.

وقال سائق سيارة يدعى جايسون لإذاعة "إيه بي سي": "رأيت هذه الطائرة عندما اصطدمت بالمبنى، كانت هناك كرة نار ضخمة".

وأضاف: "شعرت بالحرارة من خلال نافذة سيارة الأجرة، وبعد ذلك ارتدت عجلة تشبه عجلة الطائرة، على الطريق وارتطمت بسيارة الأجرة".

ولم يتم بعد تحديد سبب تحطم الطائرة. وقال قائد شرطة ولاية فيكتوريا، ميك فروين، إن الفرضية الأساسية للمحققين هي حصول "عطل في المحرك".

انشر عبر