التحديثات

اندلاع مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحامه بلدة سلواد برام الله

07 أيلول / أبريل 2017 11:09

69
69

متابعات

اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الجمعة، في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ومنعت الأهالي من أداء صلاة الفجر.

وأفاد مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة عند الساعة الثالثة فجراً، وانتشرت في البلدة وسط إطلاق قنابل الصوت، كما داهمت عدد من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها الأمر الذي أدى لسرقة أموال ومصادرة مركبات عدد من المواطنين، إضافة لاعتقال والد منفذ عملية الدهس "أمس" مالك أحمد حامد، والتي أدت لمقتل جندي وإصابة أخرين بجراح مختلفة.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة أعقبت عملية الاقتحام في أزقة البلدة وحاراتها، وقامت قوات الاحتلال على إثرها بالاستعانة بتعزيزات إضافية لمواجهة المواطنين الغاضبين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل منفذ عملية عوفرا يوم أمس مالك أحمد حامد، وقامت باحتجاز والده (احمد حامد 51 عاما) واعتقال شقيقه (عمر 17 عاما)، بعد تحقيق ميداني في البيت، وأخذ مقاسات البيت وإحداث تقوب في جدرانه وأخذ عينات منه.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها المنازل محمد عمر حامد (٢٣ عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه واخضاعه وشقيقه للتحقيق، وصادرت مركبتين للعائلة، ومصادرة مركبة وديع حماد وسرقة مبلغ (5الالاف شيكل) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما داهمت منزل الاسير جهاد غليون وفتشته بالكامل، إلى جانب سحبها عشرات التصاريح من العمل في البلدة.

انشر عبر