التحديثات

حملة اعتقالات بالضفة

27 تموز / أكتوبر 2015 10:06

اعتقالات
اعتقالات

إذاعة صوت الأسر- خاص:

سياسة يومية متبعة تنتهجها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني دون مراعاة لحقوق الإنسان الشرعية التي كفلتها الاتفاقيات الدولية الموقعة.

حيث شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة طالت عددا من المواطنين وتخلل ذلك مواجهات اندلعت في أكثر من مكان.

وكانت قوة عسكرية اقتحمت قريتي النبي صالح وكفر عين في المنطقة الشمالية الغربية من مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت خمسة شبان وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان، وهم: مجد عبد الرزاق التميمي ويزن عصام التميمي ووليد مراد التميمي وأسامة سميح التميمي بعد تفتيش منازلهم ونقلهم إلى النقطة العسكرية شرقي القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عين المجاورة واعتقلت الشاب رأفت طلعت البرغوثي بعد مداهمة منزلة ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في بلدتي بيتا ودير شرف اعتقلت خلالها مواطنين اثنين هما: أمير مفيد فقها النوري، وإبراهيم سعيد ناصر حارة، ، فيما اعتقلت الأسير المحرر حمزة يعيش من سكان مدينة نابلس، أثناء عودته من السفر عبر معبر الكرامة.

وفي مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدات العرقة وزبوبة غرباً واللتين تشهدان مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال كما اعتقلت طالبا جامعيا على حاجز عسكري.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة خضوري في طولكرم أحمد عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين خلال عودته من طولكرم.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عشرة شبّان في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من المحافظة الواقعة جنوب الضفة حيث اعتقل أربعة مواطنين هم: نبيل حماد احميدان أبو مارية وهو أسير سابق أمضى أكثر من عامين في سجون الاحتلال، ومهاب إبراهيم عيسى بحر وهو محرر أيضًا أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، ومحمد عايش خليل أبو مارية وشقيقه مؤيد وتسليم والدهما عايش وشقيقهما مالك بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال في معسكر عصيون.

كما سلم المواطن أحمد خليل أبو هاشم بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال، فيما جرى نقل المعتقلين إلى معسكر (عصيون) شمال بيت أمر.

وفي المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال خمسة شبّان بعد اقتحام منازل عائلاتهم في عدد من الأحياء السكنية، وأوضحت مصادر محلية أنّ المعتقلين هم: محمد فخري الرجبي، وفادي حازم الرجبي، ومجـد وائل العجلونـي، ونعيم عبد الرجبي، وراني جهاد الرجبي.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب مؤيد عبد البيراوي بعد اقتحام منزل عائلته.

تبقى سياسة الاحتلال متواصلة في انتهاك حرمات المنازل والاعتداء على من فيها واعتقالهم، دون تحرك من أي مسئول أو صاحب ضمير حي.

انشر عبر