التحديثات

النخالة: جنين شكلت نموذجاً رائعاً في تاريخ الصراع مع المحتل

14 كانون ثاني / أبريل 2017 04:27

وكالات

قال زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، إن معركة جنين مثلت العنفوان والإرادة الفلسطينية والقدرة على مواجهة صلف الاحتلال.

وفي مقابلة خاصة لقناة فلسطين اليوم في الذكرى الـ15 لملحمة جنين، أكد النخالة أن المعركة شكلت ظاهرة ونموذجاً يحتذى وأن راية المقاومة في مخيم جنين ستبقى مرفوعة.

وقال النخالة عن ذكرى ملحمة جنين: عشرات من المقاتلين واجهوا كل الآلية العسكرية الصهيونية على مدى أكثر من 10 أيام وأوقعوا فيها خسائر فادحة.

وأضاف النخالة: "هؤلاء المقاتلين الأبطال الذين تصدوا للعدوان وأجبروه على خوض هذه المعركة الكبيرة والتي شكلت نموذجاً رائعاً لإمكانيات المقاتل الفلسطيني وتطوير قدراته في مواجهة قدرات الاحتلال، فرغم تواضع الإمكانيات كانت هنالك روح قتالية عالية حيث تصدى الأبطال الفرسان منهم الشهداء ومنهم المعتقلون الآن؛ لكل هذه الحملة الصهيونية التي كانت تتألف من عشرات الآليات والدبابات العسكرية وأيضاً شاركت فيها الطائرات المروحية، ورغم ذلك بصمود سكان مخيم جنين وصمود المجاهدين وقتالهم على مدار الوقت سجل المخيم ظاهرة تاريخية ونموذجاً لكل المقاتلين الفلسطينيين على مدار التاريخ، وسيبقى مخيم جنين راية مرفوعة ونموذجاً لأجيالنا القادمة حتى تحرير فلسطين".

انشر عبر