التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

04 نيسان / مايو 2017 08:39

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

نحو 1800 أسير يواصلون معركة الحرية والكرامة داخل سجون الاحتلال لليوم الثامن عشر وسط أنباء عن تدهور الحالة الصحية لعدد من المضربين.

ثلاثة أسرى أردنيون يعلنون انضمامهم لمعركة الإضراب المفتوح عن الطعام، وهم: رياض صالح وعبدالله أبو جابر ورأفت العسعوس.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن ثلاثة أسرى من المضربين عن الطعام منذ 17 من نيسان الماضي أنهوا فترة حكمهم وهم: عوض حاتم قرعيش من بلدة يطا، وعاطف أحمد الكار من بلدة بيت فجار، وأنس الهرش من قرية الريحية جنوب الخليل، ومستمرون في معركتهم حتى تحقيق النصر.

عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يؤكد أن 50 قيادياً من مختلف الفصائل والقوى الوطنية سينضمون اليوم لمعركة الحرية والكرامة أبرزهم: أحمد سعدات، ونائل البرغوثي وحسن سلامة وعباس السيد والقيادي في الجهاد الإسلامي زيد بسيسي وعاهد أبو غلمة.

دفعة جديدة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجني عوفر وريمون تقرر الانضمام اليوم لإضراب الحرية والكرامة.

الشيخ سعيد نخله القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يقول إن إضراب الأسرى يحتاج لمزيد من الدعم و التأييد المتواصل لإنجاحه وتحقيق مطالب الأسرى.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرر بسام أبو عكر يشدد على أن حركة الجهاد الإسلامي بكل قياداتها وكوادرها مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام.

مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد يؤكد على أن الحركة الأسيرة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات الاحتلال لكسر الإضراب عن الطعام.

مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبية الأسير المحرر علام الكعبي يؤكد أن عددً من الفصائل الوطنية قررت وضع خطوات استراتيجية من شأنها أن تشكل حاضنة لمعركة الإضراب عن الطعام.

فعاليات تضامنية مستمرة مع الأسرى المضربين عن الطعام، في ظل تزايد الزخم مع معركة الحرية والكرامة عربياً ودولياً.

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في اليوم العالمي لحرية الصحافة يطالب بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن جميع الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، البالغ عددهم (26) أسيراً.

نحو 2400 شخصية من السياسيين والأكاديميين والحقوقيين والنشطاء والأفراد والقوى ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف التجمعات الفلسطينية يوقعون على بيان داعم ومساند للأسرى، وللحقوق الوطنية، والوحدة.

الأسير عز الدين إبراهيم حميد من مدينة بيت لحم يدخل اليوم عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2003.

قوات الاحتلال تعتقل المواطنة نعمة الجوراني من خانيونس جنوب القطاع أثناء عودتها لقطاع غزة عبر معبر/ ايرز، وشابين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم بدعوى أنهما مطلوبان لمخابراتها.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسيرة الطفلة تسنيم الحلبي من مدينة رام الله بعد عام من الاعتقال.

انشر عبر