التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

06 نيسان / مايو 2017 08:48

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

نحو 1800 أسير يواصلون معركة الحرية والكرامة داخل سجون الاحتلال لليوم العشرين على التوالي وسط أنباء عن تدهور الحالة الصحية لعدد منهم.

الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي تؤكد أن مئات الأسرى قرروا الانضمام لإضراب الكرامة في الأيام المقبلة إسنادًا لإخوانهم الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام.

5 أسرى يقبعون في سجن "عوفر" ينضمون إلى الإضراب الذي يشارك فيه المئات للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، وهم: غالب ورد وأحمد بطاجنة وشادي شلالدة وأشرف الزبن وزكريا كعبية.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تنقل الأسير المضرب سعيد الطوباسي من عزل هوليكدار إلى عزل سجن ريمون.

القيادي في حركة الجهاد الشيخ خضر عدنان يوجه دعوة للمجتمع الدولي ولجميع أحرار العالم لاتخاذ خطوات جدية في سبيل دعم الأسرى وتحقيق مطالبهم..  

مدير إذاعة صوت الأسرى طارق عز الدين يدعو الكل الفلسطيني لتكثيف الحراك الميداني مع الأسرى حتى نصرتهم، ويؤكد أن تصاعد الإضراب داخل السجون يجب أن يقابل بالدعم الخارجي من شعبنا..  

الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس تدعو الأسرى كافة في سجون الاحتلال إلى "الاستعداد والجاهزية الكاملة لأي تطور قد يطرأ على أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام".

وزارة الصحة في الكيان، تدعو المستشفيات إلى الاستعداد لاستيعاب أعداد كبيرة من الأسرى المضربين عن الطعام خلال الأيام القادمة في حال استمر الإضراب، وتطالب المستشفيات بـتهيئة لجانها المهنية للعمل على التغذية القسرية لبعض الأسرى ممن يهدد استمرار الإضراب حياتهم.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يعتبر أن ما صدر عن وزارة صحة الكيان يعني أن إضراب الأسرى سيطول، وأن إدارة السجون لن تستجيب لمطالبهم..

سلسلة اعتصامات ووقفات تضامنية مع الأسرى نظمت في مدينة طرابلس الليبية، واعتصامات أمام مقر وزارة العدل في تونس العاصمة للتعبير عن تأييدهم التام لمطالب الأسرى العادلة.

محكمة سالم العسكرية تمدد توقيف الأسير الجريح منير سلامة من مخيم جنين للمرة الـ2 على التوالي لمدة 13 يوما في مركز تحقيق الجلمة، رغم تردي وضعه الصحي، وتؤجل محاكمة الأسير الجريح ثائر جبارين للمرة الـ8 على التوالي حتى الـ14 من حزيران المقبل.

أربعة أسرى من الضفة والداخل المحتلين يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم وفق إذاعتنا: نور جابر، تميم سالم، أحمد أبو علي، أمير مخول.

انشر عبر