التحديثات

الرباعي التونسي يدعو الأمم المتحدة لتحرير الأسرى

09 كانون أول / مايو 2017 08:07

الرباعي التونسي يدعو الأمم المتحدة لتحرير الأسرى
الرباعي التونسي يدعو الأمم المتحدة لتحرير الأسرى

وكالات- إذاعة صوت الأسرى:

وجه الرباعي التونسي الحائز على جائزة نوبل للسلام نداء إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من أجل الضغط على الكيان الإسرائيلي لتحرير الأسرى الفلسطينيين المحتجزين بصورة غير شرعية.

وطالب الرباعي الراعي للحوار التونسي والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2015 في رسالة لهم وجهوهم إلى غوتيريس لحشد المجتمع الدولي للضغط على (إسرائيل) لتحرير الأسرى والاستجابة لمطالبهم.

ويتكون الرباعي التونسي من (الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان).

وجاء موقف الرباعي التونسي في ظل استمرار مئات الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 22 يوما على التوالي في سجون الاحتلال للمطالبة بإنهاء سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفيما يلي نص الرسالة كما نرفق الرسالة الأصلية:

سعادة الأمين العام للأمم المتّحدة،

يتشرّف الرباعي التونسي الحائز على جائزة نوبل للسلام 2015 (الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان)، بأن نلفت اهتمام سعادتكم إلى تدهور الحالة الصحية للأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ سبعة عشر يوما حتى الآن.

إننا نوجّه نداء إلى سعادتكم للمساعدة في حشد المجتمع الدولي للضغط على (إسرائيل) لتحرير أخواتنا وإخوانا الفلسطينيين المحتجزين بصورة غير شرعية في السجون الإسرائيلية ووضع حدّ لمعاناتهم وأسرهم.

ونحن نعّول على دعمكم وتضامنكم المعهود وعلى الأمم المتحدة ولجنة حقوق الانسان التابعة لها لشن حملة تضامن عالمية لإنهاء معاناتهم وآلامهم وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة من أجل إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر