التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 تشرين ثاني / مايو 2017 08:34

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قرابة 1700 أسير فلسطيني يواصلون معركة الحرية والكرامة لليوم 32 على التوالي ويؤكدون أنهم مستمرون في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، رغم ما تشنه مصلحة السجون من حملات نقل تعسفية بحقهم، و60 أسيرًا من كافة الفصائل القابعين في سجن جلبوع يلتحقون بالمعركة.

مصلحة سجون الاحتلال تنقل كافة الأسرى المضربين عن الطعام، إلى سجون (بئر السبع، وشطة، والرملة) لقربها من المستشفيات.

قوات الاحتلال تهدم فجر اليوم خيمة التضامن مع الأسرى داخل بلدة سلواد شرق رام الله وتعتقل سبعة شبان هم عماد نصار، رائد حماد، حنظلة حماد، عدي حامد، آدم حرب، عبدالقادر حماد، إبراهيم حامد.

عضو اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة ثائر شريتح يقول إن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تجري حملات نقل غير مسبوقة للمضربين، الأمر الذي يعكس الحالة الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل السجون..

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، يطالب المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي ومجلس حقوق الإنسان بإلزام الاحتلال للعمل بموجب الاتفاقيات الدولية، مؤكداً أن كل مطالب الأسرى أساسية وإنسانية وعلى العالم أن يدفع باتجاه تطبيقها والضغط على الاحتلال للموافقة عليها.

زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات المضرب عن الطعام تقول إن الحالة الصحية لزوجها متدهورة جداً..

سلطات الاحتلال تعرض الأسير عبد الله البرغوثي، عبر الفيديو كونفرنس لمدة 4 ساعات أمام محكمة أمريكية بزعم مسؤوليته عن قتل مواطنين أمريكيين خلال عمليات انتفاضة القدس.

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم وفق متابعتنا: شادي قرعان، صالح زهران، خالد أبو هنية، إيهاب مشعل.

ما تسمى بالمحكمة المركزية في القدس المحتلة تؤجل محاكمة الأسير المقدسي خالد الباسطي حتى الخامس عشر من حزيران القادم بسبب حالة الإضراب في السجون، ومحكمة عوفر تؤجل محاكمة الأسيرين الصحفيين نضال عمرو، ومنتصر نصار إلى السابع عشر من يوليو القادم.

المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال تصدر حكمًا بالسجن 25 عاماً على الأسير عماد الدين الطردة من بلدة تفوح في الخليل، وغرامة مالية قدرها 15 ألف شيكل، ودفع تعويضات بقيمة 200 ألف شيكل، بتهمة طعن أربعة صهاينة في مدينة ريشون لتسيون في نوفمبر 2015.

انشر عبر