التحديثات

اصابات فى مواجهات مع الاحتلال عند الحدود الشرقية للقطاع

19 آيار / مايو 2017 03:28

36666666
36666666

متابعات

أصيب ثلاثة مواطنين على الأقل اليوم الجمعة، بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على مجموعات الشبان المتظاهرين على خطوط التماس الحدودية شرق وشمال وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية  بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار من الأبراج العسكرية و الدبابات المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" شرق خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

كما أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الحي والذي أطلقته على عشرات الشبان إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة وحالتهما متوسطة.

و انطلقت مسيرات حاشدة على طول الشريط الحدودي الشرقي و الشمالي لقطاع غزة، رفضاً للحصار المفروض على القطاع، و للمطالبة بانهاء هذا الحصار المستمر منذ نحو 11 عاماً، و دعماً و اسناداً للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 33 على التوالي.

و أفادت المصادر بأن العشرات من الفتية و الشبان تجمعوا على طول حدود القطاع، و تحديدا قرب السلك الفاصل شارع جكر بخانيونس، و قاموا بإشعال الإطارات المطاطية،  و رفع الأعلام الفلسطينية على الحدود الشرقية للقطاع، و أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في قرب المناطق الحدودية، لافتاً الى أن هناك تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على طول الحدود.

و ذكر مراسلنا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه المتظاهرين، لافتاً الى أن طواقم الإسعاف وصلت للمكان تحسباً لوجود اصابات في صفوف الشبان.

انشر عبر