التحديثات

جدار اسرائيلي حول غزة قد يشعل فتيل الحرب القادمة

10 تشرين أول / يونيو 2017 09:50

جدار الاحتلال حول غزة
جدار الاحتلال حول غزة

صوت الأسرى - وكالات :

أفادت مصادر عبرية أن مسؤولين عسكريين يتوقعون مواجهة عسكرية قريبة في غزة، لأن التنظيمات العسكرية في القطاع ستقوم بالتشويش وعرقلة بناء الجدار مع غزة.

وبحسب  القناة العبرية الثانية، فإن  قيادة جيش الاحتلال تخشى أن تشوش حركة "حماس" عبر محاولات مختلفة لمضايقة قوات سلاح الهندسة. ولعرقلة  بناء الجدار الذي قررت "إسرائيل" بناءه على حدود غزة لمنع الأنفاق المتجه من قطاع غزة نحوها.

وأوضحت القناة، أن هناك مئات الآليات الهندسية ستبدأ بالعمل على حدود غزة  بعد ثلاثة أسابيع وسوف يستغرق بناء الجدار ضد الأنفاق قرابة العام بتكلفة 3 مليار شيكل.

ونوهت إلى أن وحدة  "مروم" تقوم في الآونة الأخيرة بتدريب قوات خاصة من وحدات "دوفدوفان" و "شلداغ" و "موران" لتعزيز القوات العاملة لبناء الجدار ليكن لها حرية المناورة والهدف من تدريب الوحدات الخاصة العمل أسفل الأرض داخل الأنفاق.

إلى ذلك كشف موقع المستوطنين بأنه وبعد مرور ثلاث سنوات على انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014، عاد لواء المظليين للعمل على حدود قطاع غزة .

ويقوم الجنود الذين وصلوا قبل أسابيع لقاعدة التدريبات التابعة للقيادة الجنوبية بتدريبات عسكرية ؛ وفي يوم الأربعاء الماضي وصل للقاعدة قائد المنطقة الجنوبية  العميد ايال زمير وأشرف على تدريبين لكتيبة 101 التابعة لسلاح المظلين وتحاكي سيناريوهات مختلفة ستواجهها القوات المظلية مستقبلاً.

ويأتي التدريب للواء المظلين لإعداد الجنود والقادة بشكل جيد لمواجهة أي سيناريوهات محتملة وليكن الجنود دائما على أهبة الاستعداد.

انشر عبر