التحديثات

بعد نقله عدد من الأسرى إلى سجون الشمال

الاحتلال ينقل القيادي بسيسي إلى عزل مجدو

09 آب / نوفمبر 2015 10:09

بوسطات نقل الأسرى
بوسطات نقل الأسرى

خاص_إذاعة صوت الأسرى

نقلت إدارة سجن نفحة القيادي في الجهاد الاسلامي الأسير زيد ابراهيم أحمد بسيسي (36 عاما) من قرية رامين قضاء طولكرم إلى عزل مجدو.

الأسير بسيسي معتقل منذ التاسع من ديسمبر عام 2001، ومحكوم بالسجن المؤبد اضافة لـ55 عاما، وهو الأمير العام لأسرى حركة الجهاد الاسلامي داخل السجون.

وذكرت مصادر لإذاعتنا أن مصلحة سجون الاحتلال أجرت مجموعة تنقلات واسعة في صفوف أسرى سجن نفحة حيث نقلت مجموعة من أسرى الجهاد إلى سجون الشمال، منهم: أمير سجن نفحة الأسير بهاء الدين القصاص (35 عامًا) من مدينة خانيونس جنوب القطاع وهو محكوم بالسجن 22 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وعضو الهيئة القيادية العليا الأسير محمد عرندس (37 عامًا) من مخيم النصيرات وسط القطاع وهو محكوم بالسجن 19 عامًا ومعتقل منذ عام 2001،  والأسير طارق المدلل (30 عامًا) من مدينة رفح جنوب القطاع عضو شورى التنظيم في نفحة وهو محكوم بالسجن 14 عامًا ومعتقل منذ عام 2004.

وكانت إدارة السجون قد بدأت حملة تنقلات واسعة بحق أسرى سجن نفحة الصحراوي شملت ثلاثة أقسام كاملة وهي 11+13+14، بذريعة وجود محاولة للهرب من السجن في أكتوبر الماضي.

الجدير ذكره أن استمرار حملة التنقلات في صفوف الأسرى من شأنه أن يوتر الأجواء داخل السجون لأنها تأتي ضمن سياسة الاستفزاز وخلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الحركة الأسيرة  وقد يفجر الأوضاع داخل السجون.

وتأتي هذه التنقلات تزامنًا مع زيارات ذوي أسرى القطاع المقررة اليوم والتي شملت 66 من ذوي الأسرى لزيارة 32 أسيراً في نفحة بينهم 18 طفلاً فوق سن 14 والتي تعتبر الأولى من نوعها منذ سنوات التي يسمح لأطفال في هذا السن بزيارة آبائهم وإخوانهم في سجون الاحتلال.

انشر عبر