التحديثات

د. الهندي: التمسك بالعِلم والتفوق هو السلاح الأمضى للانتصار على المحتل

17 أيلول / يوليو 2017 08:45

د. محمد الهندي
د. محمد الهندي

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، أن التمسك بالعِلم هو السلاح الأمضى لتحقيق الانتصار على المحتل "الإسرائيلي"، مهنئاً طلبة الثانوية العامة بنجاحهم وتفوقهم في امتحانات (الإنجاز).

وأوضح الدكتور الهندي خلال كلمة له في مهرجان "نجاحكم تفوق وبناء"، مساء اليوم الأحد، أن الطلبة المتفوقون في الثانوية العامة أمام اختبار كبير إما أن يبحثوا عن مصدر رزقهم ويتناسوا هموم شعبهم ويتحولوا إلى منغلقين، وإما أن يتفاعلوا مع حياة آبائهم وقضايا شعبهم.

وقال:" رغم التحديات الكبيرة التي يمر بها شعبنا من حصار ودمار وأوضاع اقتصادية صعبة وواقع مظلم إلا أن أبناءنا صمدوا وحققوا النجاح والتفوق. وأضاف، أن المطلوب من طلابنا اليوم أن يدافعوا عن أبناء شعبهم ويدافعوا عن القضية المركزية للامة العربية والإسلامية.

وكانت الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي نظمت اليوم الأحد، مهرجاناً احتفالياً لعدد كبير من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة "الإنجاز" تحت عنوان "نجاحكم تفوق وبناء".

يُشار إلى نسبة النجاح لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" العام 2017 في الأراضي الفلسطينية بلغت 67.24% بزيادة بلغت 2.5% عن العام الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم: إن عدد المسجلين للامتحان هذا العام بلغ 72 ألف و65 مشتركا، تقدم منهم للامتحان 71 ألفا و237 مشتركا، نجح منهم 47 ألفا و903 مشتركين، بنسبة 67.24%.

انشر عبر