التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

17 تشرين ثاني / يوليو 2017 09:15

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

إذاعة صوت الأسرى-خاص:

ثمانية أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: سامي أبو دياك، محمد فاروق أبو الرب، محمد ناجي، نور الدين أبو ارجيلة، موسى حلايقة، محمد يوسف الأشقر، مصباح حلس، صدام عاشور.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم تسعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

52 من أهالي معتقلي غزة بينهم 17 طفلا ممن هم دون سن السادسة عشرة يتوجهون فجر اليوم لزيارة 29 معتقلا في سجن نفحة.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، يطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي بزيارة عاجلة لسجون الاحتلال للاطلاع على أحوال الأسرى خاصة في معتقلات وسجون صحراء النقب في ظل ارتفاع درجة الحرارة. 

مصادر مختصة تفيد بأن الأسير المقعد منصور موقدة يعاني من مشاكل صحية عديدة، حيث يتناول 16 حبة دواء يوميًا، في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقه.

نجل الأسير حمدان تمراز من مخيم النصيرات وسط القطاع يناشد مؤسسات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن والده المحتجز داخل سجونها.

الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات أمينة الطويل تقول إن الاحتلال صعد خلال العام الجاري من عمليات الاعتقال بحق نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، وتعتبر أن استمرار اعتقال النواب هو قرار سياسي بامتياز.

محكمة الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للنائب إبراهيم دحبور من جنين لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على التوالي، ولمدة 3 أشهر اعتقال الشيخ باجس نخلة من مخيم الجلزون شمال رام الله للمرة الخامسة.

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير عبد الرحيم داود من مدينة قلقيلية، بعد أسبوع من اعتقاله أثناء تواجده في محكمة سالم العسكرية لحضور محاكمة نجليه آدم وعلي.

انشر عبر