التحديثات

ازدياد لاعدادهم واعتقالات وتمديد والاداري لاخرين

17 آيار / نوفمبر 2015 09:47

الاسرى في البوسطات
الاسرى في البوسطات

اذاعة صوت الاسرى

استقرار الوضع الصحي للأسيرة المقدسية

 أكد محامي الأسيرة المقدسية شروق دويات، استقرار وضعها الصحي رغم عدم استكمال علاجها من قبل أطباء الاحتلال./ وقال محامي الأسيرة، إن الوضع الصحي لشروق مستقر، حيث أعيدت إلى المعتقل دون استكمال العلاج بعد إجراء عملية جراحية لها.

 ارتفاع عدد الأشبال في عوفر إلى 187 شبلاً

 ارتفع عدد الأشبال في سجن عوفر إلى (187) شبلاً بين أطفال وقاصرين تقل أعمارهم عن (18) عاماً./ وبين ممثل الأسرى في السجن، عبد الفتاح دوله لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته، أن (151) شبلاً اعتقلوا خلال شهر أكتوبر الماضي، علاوة على (36) اُعتقلوا منذ بداية نوفمبر الجاري.

 تمديد توقيف أسير جريح من الخليل

 مددت محكمة الاحتلال في عوفر، توقيف الأسير الجريح عزام شلالدة "20 عاماً" من بلدة سعير في الخليل، لـ5 أيام./ وأكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أنه تم التمديد الأسير شلالدة غيابياً، بحجة استكمال التحقيق، وأنه لم يتم إحضاره إلى المحكمة نتيجة حالته الصحية./ وأوضح عجوة الذي زار الأسير في مستشفى "شعار تسيدك"، أن الوضع الصحي للأسير مستقر.

 الاحتلال يمدد اعتقال مشاهرة

 مددت محكمة الاحتلال في بئر السبع، اعتقال سامية مشاهرة حتى يوم الاثنين المقبل./ وكانت مشاهرة اعتقلت الأسبوع الماضي أثناء تواجدها في سجن إيشل، حيث كانت تنوي زيارة زوجها الأسير فهمي مشاهرة المحكوم بالسجن مدى الحياة.

 اعتقال لشاب ينتمي للقسام على حدود غزة

 قدمت ما تسمى بـنيابة الاحتلال، لائحة اتهام ضد الشاب محمد أبو خوصة من قطاع غزة بزعم انتمائه كتائب عز الدين القسام./ وزعمت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن نيابة الاحتلال تتهم الشاب أبو خوصة "23" بالانتماء لكتائب القسام، وضلوعه بنشاطات عسكرية.

 الاحتلال يثبت الإداري لـ12 أسيرًا

 أصدرت محكمة 'عوفر' العسكرية قرارات بتثبيت أوامر الاعتقال الإداري بحقّ 12 أسيرًا، لمدد تفاوتت من ثلاثة أشهر إلى ستة شهور./ وذكر نادي الأسير في بيان له أن محكمة الاحتلال ثبتت الاعتقال الإداري للأسرى: يزن نصر الله، والمنتصر بالله عيد، وبهاء نجار، وأمجد غنيم، وعلي الرشايدة، لمدة ستة أشهر.

 كما ثبتت الإداري لمدة أربعة أشهر لكل من: طارق رجبي، وأمجد أبو هليل، وعمر عودة، ومعتصم شوكي، وأسامة شاهين، وللأسيرين صهيب أبو وردة، ونصير أطرش، لمدة ثلاثة أشهر.

 اعتقال شاب غرب جنين

 اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية زبوبا غرب جنين./ وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشاب كامل حسام جرادات (20عاما)، من محيط منزله، بعد اقتحامه للقرية المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري.

 أسير من غزة يدخل عامًا جديدًا في سجون الاحتلال

 أفادت إذاعتنا أن الأسير مروان عبد العزيز "المقادمة" (36 عامًا) من مخيم البريج وسط القطاع يدخل اليوم عامه التاسع في سجون الاحتلال./ وأوضحت إذاعتنا أن الأسير المقادمة معتقل منذ عام 2007، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وينتمي لكتائب شهداء الأقصى.

انشر عبر