التحديثات

عسكري اسرائيلي:ان قُصفت تل ابيب بصواريخ في أخر يوم للحرب فهذا يعني هزيمتنا

08 تشرين أول / أكتوبر 2017 04:07

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

إذاعة صوت الأسرى - ترجمة عبرية

قال قائد سلاح المشاة "الإسرائيلي" العميد كوبي براك خلال مقابله مع صحيفة معاريف ان صورة الانتصار الاسرائيلي في الحرب المقبلة عبر البحث عن العدو وقتله هي بإيجاد العدو فمن يعتقد بأن الحرب المقبلة ستكون فقط عبر التكنلوجيا فهو مخطئ  فإن تم قصف تل ابيب في اخر يوم للحرب فهذا يعني اننا فشلنا في المهمة.

وتابع خلال مقابلة مطولة مع معاريف "هناك فرق كبير في حماية الحدود "الإسرائيلية" مع قطاع غزة وحزب الله  او منطقة الاغوار  فهذا ما يجعلني اقرر تدريبات عسكرية للواء جولاني وباقي القوات بالتحرك ليلاً على متن مجنزرات النمر  وللتدرب داخل مناطق سكينة.

واضاف العميد كوبي قائلا التحديات كبيرة امام سلاح الجو وامام سلاح المشاة  فالعدو سيقصف في الحرب المقبلة تجمعات تجمع الجنود  فهذه عبرة تعلمناها من الحرب الاخيرة على قطاع غزة عام 2014 حيث قصفت المقاومة في غزة تجمعات الجنود شرقي القطاع ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الجنود  فالمقاومة في قطاع غزة  تدرك الوضع وتعاظمت قوتها بصواريخ ثقيلة الوزن وقذائف هاون  لذلك التدريبات العسكرية للجيش  خرجت بنتائج اقوى واسرع .

 نحن لا نستطيع القضاء على مقاتلي حزب الله واحتلال بيروت ولكن يمكن حسم الحرب المقبلة  بمواجه على الارض او ابعاد المواجهة العسكرية قدر الامكان  فعندما نقوم باستنزاف جيشنا فالأضرار التي ستلحق بلبنان والتي نقولها ليلا نهارا ستكون اضرار كبيرة عبر اطلاق نار كثيف نحو لبنان.

وبين وفقا لمعاريف اليوم يمكن للعدو استخدام طائرة شراعية صغيرة تلقي قنبلة   فالعدو لديه طائرات شراعية وطائرات بدون طيار وصواريخ ثقيلة فنحن دائما في حوار مع سلاح الجو الاسرائيلي  ليعطي الرد الملائم على سبيل المثال لطائرة شراعية للعدو ولكن انا كسلاح مشاه يجب ان اقدم الرد في منطقة القتال القريبة من  وقع الحدث .

 وأشار "لدينا تكنولوجيا متطور فدبابة مركفاه من نوع سيمان 4 بإمكانها تحديد مكان القنص نحو صاروخ يطلق نحوها  وتعترضه بواسطة منظومة صد الصواريخ " معيل روح"

وحيال قطاع غزة قال العميد كوبي الجميع في اسرائيل حول معركة الشجاعية واستخدم الجيش مجنزرات قديمة قال كوبي اليوم لدينا مجنزرات النمر المتطورة  فلدينا مجنزرات كافية من النمر فنحن سنكرب على مجنزرات النمر مدافع , على حد قوله

وأشار نصر الله تعلم العبر من حرب لبنان الثانية  وهو يعرف بأنه كانت تنقصه صورة الانتصار  فهو يريد ان يحقق صورة الانتصار في الحرب المقبلة  فهو يريد ان يشوش توجهنا للحرب لأنه يعلم بأنه في حالة قمنا بشن حرب على لبنان  واننا عازمون على ذلك فسيكون من الصعب عليه المواجهة  .

وحول سؤول هل يستطيع حزب الله اقتحام الحدود وفعل شئ ما , قال العميد كوبي  نعم يمكن ان يحدث  فيمكن ان يحاول حزب الله اقتحام موقع عسكري "إسرائيلي" اوقرية تعاونية على الحدود كصورة انتصار فالتدريبات الاضخم التي كانت قبل ايام تدرب الجنود فيها على اقتحامات حزب الله للحدود .

وأوضح "في حرب لبنان الثانية لم نتخيل أبداً بأن حزب الله سيجتاز الحدود والخط الدفاعي الأول للجيش الإسرائيلي اما ان يقول بأن نصر الله بأنه سيستولي على الجليل فهذا هراء".

وأوضح "في آخر يوم للحرب أن تُقصف تل ابيب  فهذا يعني اننا فشلنا كجيش في تنفيذ المهمة التي على عاتقنا ، واضاف العميد كوبي قائلاً ان اطلاق صواريخ بكميات كبيرة في قلب الجبهة الداخلية هذه هي مهمة سلاح المشاة لوقف اطلاق الصواريخ  وعلينا ان ننفذ هذه المهمة .

انشر عبر