التحديثات

انطلاق جلسة الحوار بين حماس وفتح بالقاهرة برعاية مصرية

10 تشرين أول / أكتوبر 2017 02:53

المصالحة الوطنية
المصالحة الوطنية

إذاعة صوت الأسرى - غزة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الحوار الوطني الفلسطيني بين حركتي حماس وفتح في العاصمة المصرية القاهرة برعاية مصرية لاستكمال.

ومن المقرر، أن تعقد جولات الحوار بين حركتي حماس وفتح في مقر المخابرات المصرية، بحث تكون سرية وبعيدة عن الإعلام وفق مصادر مطلعة.

ويترأس وفد حركة " فتح" المكلف من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية للحركة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، كما يضم في عضويته، أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، حسين الشيخ، أحمد حلس، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، ويضم كلاً من موسى أبو مرزوق ويحيى السنوار وخليل الحية وعزت الرشق وحسام بدران وصلاح البردويل.

وأكد القيادي في حركة حماس وأحد أعضاء وفد الحركة، أن الشعب الفلسطيني هو الضامن الحقيقي لتنفيذ المصالحة، مضيفاً أن حركته تنتظر من شعبنا وخاصة قواه الفاعلة وفصائله الوطنية ونخبه المختلفة أن تمارس دورها عملياً وكذلك في التصويب والتقييم.

وأوضح بدران، أن حركته تتواصل مع الجميع ومستعدة لسماع النصح والنقد، مشيراً إلى أن المصالحة هي قضية عامة يتطلع اليها أبناء شعبنا في كل مكان، وأضاف أن حماس تتحرك وأمامها هموم شعبنا ومطالبه.

وشدد بدران على حرص حركته على حل التداعيات والآثار السلبية للانقسام على أهلنا في الضفة وغزة على حد سواء.

 

انشر عبر