التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 تشرين أول / أكتوبر 2017 09:06

موجز
موجز

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة والقدس المحتلتين يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: إبراهيم عبد الله غنيمات ورائد مأمون المكحل.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تقرر اليوم الإفراج عن أنس عبد الكريم محمود جرادات، بعد انتهاء فترة حكمه البالغة 14 عامًا.

والد الأسير سامي أبو دياك (35 عاماً) من بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين يقول إن الاحتلال تعمد الإضرار بحالة نجله الصحية من خلال إخضاعه للعديد من العمليات الفاشلة..

محكمة الاحتلال تمدد توقيف الأسير الشبل المريض أنس عدنان حمارشة (17عاماً) من بلدة يعبد، قضاء مدينة جنين، وذلك لمدة 11 يوماً على ذمة التحقيق.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تعيد الأسير أحمد سليمان سلمان السواركة (33 عامًا) من شمال سيناء إلى زنازين العزل داخل سجن نفحة، وتقرر عقد جلسة في 17 من الشهر المقبل لمحاكمته.

محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة يفيد بتدهور الحالة الصحية للأسيرين علي البرغوثي وابراهيم أبو مصطفى، القابعين في سجن "عسقلان" في ظل استمرار سياسية الإهمال الطبي بحقهما.

الأسير معاذ عبد ربه 24 عاماً من بلدة صور باهر في القدس، والقابع في سجن "الجلبوع" يشتكي من المعاملة القاسية التي يتعرض لها من قبل إدارة مصلحة السجون أثناء نقله من سجن إلى آخر بواسطة البوسطة.

محكمة الاحتلال تعقد أمس جلسة للنظر في قضية الأسير أسعد وليد نجار (31عاماً) من بلدة بورين، قضاء مدينة نابلس.

محكمة الاحتلال العسكرية تصدر حكماً بحق الأسير مصعب محمود حمامدة ( 25 عاماً )، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل .

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يؤكد أن سلطات الاحتلال ضاعفت من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل فى مدن وقرى الضفة الغربية، ومركز أسرى فلسطين للدراسات يرصد 17 حالة اعتقال استهدفت نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

انشر عبر